إذاعة كل اليمنيين

بالصور :الاطلاع على سير حملة التوعية والرقابة “ويل للمطففين”للعام 1445هـ على أدوات القياس

 

 

اطلع نائب وزير الصناعة والتجارة احمد الشوتري ومعه المدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري اليوم على سير تنفيذ حملة التوعية والرقابة على أدوات القياس المستخدمة في عملية البيع والشراء المباشر في المحلات التجارية والأسواق بأمانة العاصمة.

واستمع الشوتري والبشيري إلى شرح حول مستوى تنفيذ الحملة التي تنفذها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بهدف التحقق من مدى مطابقة هذه الأدوات للمواصفات القياسية وإعادة ضبطها.

وخلال الزيارة أكد نائب وزير الصناعة أهمية هذه الحملة في حماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والاوزان القانونية.. مشيرا إلى ضرورة تعاون السلطات المحلية مع فرق الحملة بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها.

وثمن جهود الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في تنفيذ البرامج والحملات الهادفة إلى حماية صحة وسلامة المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن.

من جهته استعرض المدير التنفيذي للهيئة أهداف الحملة والتي تأتي في إطار خطة العام ١٤٤٥ هـ.. لافتا إلى أن الحملة التي تم تدشينها في امانة العاصمة سيتم تنفيذها في مختلف المحافظات.

وتطرق إلى أنه سيتم خلال الحملة توزيع بروشورات وملصقات توعوية حول الالتزام بأدوات القياس وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية القياس والكيل والوزن.. مؤكدا أن إجراءات الهيئة الرقابية لأدوات الوزن والكيل والقياس ومعايرتها ودمغها تضمن وتحافظ على حقوق جميع أطراف التعامل التجاري من المستهلك والتاجر وتمنع الوقوع في الغش والتطفيف.

 

قد يعجبك ايضا