إذاعة كل اليمنيين

مناقشة مستوى تنفيذ الحملة التوعوية والرقابية “ويل للمطففين” للعام 1445هـ على أدوات القياس

 

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء مستوى تنفيذ الحملة التوعوية والرقابية على أدوات القياس التي تنفذها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري ووكيل امانة العاصمة علي اللاحجي ونائب مدير الهيئة محمد الديلمي ترتيبات تنفيذ الحملة في امانة العاصمة ومختلف المحافظات.

وفي الاجتماع أكد مدير الهيئة، أهمية تضافر الجهود وتكاملها بين مختلف الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص والتجاري لإنجاح هذه الحملة بكافة تفاصيلها ومضامينها وبما يحقق اهدافها في خدمة المجتمع والوطن.

وتطرق إلى جهود الهيئة وأنشطتها وبرامجها الهادفة إلى حماية مصالح التاجر والمواطن وتحقيق التوازن بينهما.. مشددا على ضرورة العمل على إجراء التحقيق و المعايرة لأجهزة وأدوات القياس وبشكل دوري .

وأكد البشيري استعداد الهيئة تسهيل الإجراءات في عمليات الفحص والحصول على التراخيص وتنفيذ البرامج التوعوية والتدريبية للتجار والمصنعين والمستوردين.. لافتا إلى أهمية دور القياس والمعايرة في حماية المجتمع اقتصاديا وبيئيا وصحيا .

ودعا التجار وأصحاب المنشآت والمحلات التجارية إلى ضرورة معايرة أدوات القياس والكيل والوزن وذلك حماية لرأس أموالهم وتعزيزا لجودة منتجاتهم والابتعاد من مخاطر الغش والتطفيف امتثالا لأوامر الله وتطبيقا للمواصفات القياسية المعتمدة.

من جهته أكد وكيل امانة العاصمة استعداد قيادة الأمانة والسلطات المحلية بالمديريات لتقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات بما يسهم في نجاح هذه الحملة وكافة برامج الهيئة.

 

قد يعجبك ايضا