إذاعة كل اليمنيين

مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة وتطهير 37 موقعا بعملية نوعية للمجاهدين قبالة نجران

 

 

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير وتامين أكثر من 37 موقعاً في عملية هجومية نوعية قبالة نجران.

وأوضح العميد سريع في تصريح له اليوم، أن العملية النوعية التي نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية، خلال الأيام الماضية، وأطلق عليها ” عملية الوفاء للشهداء” أسفرت عن مصرع أكثر من 41 مرتزقاً وإصابة العشرات بينهم قيادات إلى جانب أسر عدد آخر منهم و تدمير أكثر من 24 آلية وعربة وأسلحة مختلفة للعدو واغتنام كمية من الأسلحة.

وأضاف أن العملية نفذتها وحدات متخصصة من مختلف الصنوف من ألوية الصماد واللواءين 29 ميكا عمالقة و 145 مشاة من مسارين، تم خلال المسار الأول تطهير7 مواقع في سلسلة جبال وعير الاستراتيجية، والمسار الثاني تم خلاله تطهير وإحكام السيطرة على جبهة السليلة بالكامل وصولاً إلى وادي مدرك والالتقاء بجبهة وعير وبلغ عدد المواقع التي تم تطهيرها والسيطرة عليها في هذا المسار 30 موقعاً.

وبين العميد سريع أن العدو حاول إسناد مرتزقته بشن عشرات الغارات لكن دون جدوى.كما أفشل أبطال الجيش واللجان الشعبية 5 زحوفات و3 محاولات تسلل لمرتزقة العدوان في محاولات منهم لاستعادة المواقع وتم تكبيدهم مزيداً من الخسائر.

ولفت متحدث القوات المسلحة إلى أن العملية أحدثت إرباكاً واسعاً في صفوف مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وثمن العميد سريع الدور المشرف لمشايخ وقبائل وأبناء قبيلة دهم الشرفاء ووقوفهم إلى جانب إخوانهم في الجيش واللجان الشعبية لتحرير مناطقهم من الغزاة والمرتزقة.

وأكد متحدث القوات المسلحة أن العملية النوعية تم توثيقها بعسة الإعلام الحربي وستبث لاحقاً إن شاء الله.

قد يعجبك ايضا