إذاعة كل اليمنيين

تعرف على فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024 في صنعاء.. بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة

 

 

تعرف على فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024 في صنعاء.. بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة

 

تنطلق فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024، الأحد المقبل، في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء، بمشاركة أكثر من مئة مؤسسة حكومية وخاصة من المنتجين المحليين، والجمعيات الزراعية، ومصدري المنتجات الزراعية من تجار ومسوقين ووكلاء، والأسر المنتجة، ومعامل الصناعات الغذائية، والجهات الرسمية ذات العلاقة.

ويهدف المهرجان الذي تنظمه اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالتعاون مع وزارة الزراعة والري وبتمويل مع وحدة تمويل المشاريع والمبادرة الزراعية والسمكية بأمانة العاصمة ، إلى تسليط الضوء على أهمية زراعة المانجو ودورها في تعزيز الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية.

وسيتضمن المهرجان الذي سيقام على مدى خمسة أيام، معارض لأصناف المانجو اليمنية المختلفة ، وورش عمل وندوات علمية حول زراعة المانجو وتسويقها إلى جانب عرض اصناف من الفاكهة الخوخ والمشمش والبطيخ الموسمية .

كما سيشهد المهرجان تكريم المزارعين والوكلاء والمصدرين المتميزين في مجال زراعة المانجو، وتوزيع جوائز على الفائزين في المسابقات المختلفة.

وفي معرض حديثة عن الاستعدادت الجارية للمهرجان قال الأستاذ علي الهارب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م إن عدد الجهات التي ثبت مشاركتها في المهرجان حتى الآن أكثر من 120 مؤسسة رسمية وخاصة فيما لا زال العدد مرشح للزيادة.

وتعد اليمن من الدول الرائدة في زراعة المانجو، حيث تنتج أكثر من 200 ألف طن سنوياً من مختلف الأصناف. وتشتهر اليمن بمانجوها اللذيذة ذات الجودة العالية والمذاق الأصيل، يتم تصديرها إلى العديد من الدول العربية والأجنبية.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لتعزيز القطاع الزراعي ودعم المزارعين.

 

 

قد يعجبك ايضا