إذاعة كل اليمنيين

بالصور: المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

 

نظمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم فعالية ثقافية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس قطاع الإعلام والتربية والثقافة حسن الصعدي، أكد رئيس المؤسسة العامة للتأمينات شرف الدين الكحلاني أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتجديد الولاء والعهد لرسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، والتزود من سيرته العطرة بما ينفع الأمة في دينها ودنياها.

وأوضح أن اليمنيين يحملون اليوم شرفا عظيما، من خلال اتباعهم وتمسكهم بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم، في زمن تكشفت في أقنعة الكثير من الأنظمة العميلة.

وأفاد الكحلاني بأن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم جاء ليوحد الأمم والشعوب ويخرجها من براثن الضلال والتيه والفساد الذي كانت تعيشه، إلى رحاب الحرية والعدالة.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بالزخم الشعبي والتفاعل الواسع من قبل أبناء الشعب اليمني مع ذكرى المولد النبوي الشريف، على الرغم من الحصار والحرب العدوانية التي تشن عليه من قبل دول الاستكبار والعمالة التي باتت بلدانها تغرق بالرذيلة والانحلال الخلقي وإباحة المحرمات.

وقال رئيس مؤسسة التأمينات “اليوم الشعب اليمني يضرب أروع الأمثلة في العزة والكرامة والشموخ والإباء في وقت فقدت الكثير من الشعوب قوتها وحريتها نتيجة ارتهانها لأعداء الأمة”.

وأشار إلى أن الشعب اليمني وبعد أن حقق الانتصارات الكبيرة في الجبهة العسكرية يتجه اليوم نحو معركة البناء الاقتصادي والجبهة الإدارية ليحقق من خلالها ما يطمح إليه من تنمية وازدهار.

وأضاف :”يجب ان يترجم الجميع حبهم للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ترجمة حقيقية من خلال بناء المؤسسات لتؤدي المهام والأعمال المطلوبة منها تجاه المواطنين”.. لافتا إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات تخدم فئة واسعة من العجزة والايتام والارامل، وعليه فإن كل العاملين فيها يتحملون مسؤولية كبيرة تجاه هذه الأسر.

 

كما أشار الكحلاني إلى أن هذه المؤسسة تعد الصندوق السيادي الأول في البلد وينبغي أن تكون الأولى في جبهة البناء الإداري وتقديم الخدمات للجمهور، إلى جانب المساهمة الفاعلة في خدمة الاقتصاد الوطني.

من جانبه أوضح العلامة حمدي زياد في كلمة الضيوف، أن أحفاد الأنصار يجسدون حبهم لنبيهم بالقول والعمل، ويستقبلون ذكرى ميلاده الأغر بلهفة وشوق وقلوب يملؤها الايمان والثقة بنصر الله وتحقيق الانتصارات العظيمة.

واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة وفرصة لتوحيد الصفوف لمواجهة الأخطار والتحديات.. مؤكدا في ذات الوقت أن التمسك بنهج النبي وما أرساه من قيم ومبادئ تمثل المخرج للأمة من التيه والضلال الذي ترزح الأمم الغافلة تحت وطأته.

وشدد العلامة زياد على ضرورة الاهتمام بتربية النشء والشباب التربية الصالحة، من خلال شدهم إلى عبادة الله وتعزيز الهوية الإيمانية في نفوسهم لحمايتهم من الثقافات الدخيلة والحرب الناعمة التي يمارسها أعداء الإسلام.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله حيدر، ونائب رئيس مؤسسة التأمينات هيثم باصيد، قصيدة للشاعر صقر اللاحجي، وأناشيد لفرق الشهيد القائد، وأنصار الله، والولاء، والصفاء، والحلبي، نالت استحسان الحاضرين.

     

قد يعجبك ايضا