إذاعة كل اليمنيين

صنعاء.. فعاليات نسائية بذكرى عاشوراء وتنديداً بإحراق المصحف

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة صنعاء فعاليات خطابية بمديرية همدان، بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وأكدت كلمات المشاركات في الفعاليات التي أقيمت في قرى، محجر الوادي وذرحان ودار الياجور، ومحجر الوادي، والمحجر، وجنوب السود، ومذبل والغرزة، أن إحياء هذه الذكرى تعبير عن الحب والولاء لآل البيت وتجسيد لارتباط الشعب اليمني بهم .
وأشارت إلى أن دم الحسين يجري في دماء اليمنيين وأن ثأرهُ لن ينسى مهما طال الزمان، لافتة إلى أن فاجعة كربلاء تتكرر في العصر الحالي من خلال العدوان على اليمن.
تخللت الفعاليات فقرات إنشادية ومسرحية معبرة.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية بمديرية همدان عددا من الوقفات النسائية تنديدا بجريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد.
وأدانت المشاركات في الوقفات التي أقيمت في قرى دار المحجر وذرحان والغرزة هذا العمل الاستفزازي، بإحراق نسخة من القرآن الكريم بدعوى حرية التعبير.
وأكدن أن اللوبي الصهيوني يقف خلف هذه الأعمال الاستفزازية والممنهجة التي تهدف إلى الإساءة للدين والإسلام لحرف الأنظار عما يحدث داخل إسرائيل من حراك شعبي ضد حكومة قتلة أطفال الشعب الفلسطيني .
ودعت بيانات صادرة عن الوقفات إلى التصدي بقوة وحزم لتلك الإنتهاكات والجرائم، ومحاسبة كل من تسول له نفسه المساس بكتاب الله والمقدسات الإسلامية.
وحملت السويد عواقب هذه الجرائم، مشيرة إلى أن حرق نسخ من القرآن الكريم يكشف الانحطاط والتبعية للعدو الصهيوني، ومدى القبح الإجرامي الذي تمارسه جماعات متطرفة للإساءة لكتاب والله، ورسوله والمقدسات الإسلامية.
واستنكرت البيانات الصمت العربي والإسلامي تجاه الانتهاكات التي تمس المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم.

قد يعجبك ايضا