إذاعة كل اليمنيين

تدشين اختبارات شهادة الثانوية العامة بصعدة

دشن وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 1444هـ 2023م.

واطلع المؤيدي وعوض ومعهما الوكيل المساعد لقطاع التعليم علي الدولة، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي، ورئيس فريق الإشراف الوزاري حسين الحمران ومستشار قطاع المناهج والتوجيه بالوزارة عبدالعزيز الضحياني على سير الاختبارات في مدرستي التوحيد والقص بمدينة صعدة.

وعبر وزير الشباب عن أمله في أن يحقق الطلاب النتائج المرجوة في الاختبارات ويكون لهم الحضور الفعلي في قائمة أوائل الجمهورية لرفد التعليم الجامعي بالمحافظة بكوادر مؤهلة.

ونوه بدور القائمين على المراكز الاختبارية في الترتيب والتنظيم والتأمين وجهود الطلاب والطالبات واجتهادهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي.

فيما أشار محافظ صعدة إلى دور الجبهة التربوية وصمود الكادر التعليمي خلال المرحلة الماضية وصولاً إلى تدشين العملية الاختبارية للعام الجاري رغم توقف المرتبات وشحة الإمكانات ونهب قوى العدوان والمرتزقة لموارد اليمن.

وأكد فشل تحالف العدوان في تنفيذ مخططاته التي تستهدف إيقاف العملية التعليمية، بصمود القطاع التربوي والتعليمي وثبات منتسبيه.

وبارك المحافظ عوض النقلة النوعية لقطاع التعليم بالمحافظة .. مشيداً بدور كل من ساهم في إنجاح العملية التعليمية والتدريسية والتربوية في المحافظة.

وحث رؤساء اللجان الفرعية والقائمين على الاختبارات على تهيئة الأجواء الملائمة ليتمكن الطلاب من تأدية اختباراتهم بكل سهولة.

من جانبه أوضح رئيس فريق الإشراف الوزاري الحمران أن عدد المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة في القسمين العلمي والأدبي بالمحافظة 11 ألفاً و800 طالب وطالبة، تم توزيعهم على 39 مركزاً اختبارياً.

حضر التدشين المشرف المقيم للاختبارات بالمحافظة محمد يحيى المتوكل ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالله الجلال، ومديرا التربية بمديرية صعدة عبدالفتاح حجر وسحار حميد أبو ديكة، ورئيس شعبة التعليم أحمد الحمزي.

قد يعجبك ايضا