إذاعة كل اليمنيين

وزير المياه يناقش دعم اليونبس لمشاريع المياه والصرف الصحي

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس، عبدالرقيب الشرماني، مع مستشار البرامج بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”، خلدون سالم صالح، مستوى التعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” باليمن في دعم مشاريع المياه والصرف الصحي.

وتطرق اللقاء الذي ضم مدير مشروع المدن الحضرية، محمد المقدمي، ومدير مشروع رأس المال البشري بالمكتب عبدالوهاب صلاح، إلى السبل الكفيلة بتمويل مشاريع المياه والصرف الصحي، لتغطية الاحتياج وتقديم خدماتها للمواطنين.

وتناول اللقاء، إلى إمكانية دعم اليونبس لبرنامج بناء القدرات والأهداف المرجوة منه في تطوير وتأهيل الكادر الوظيفي بوزارة المياه ومؤسساتها وهيئاتها لرفع مستوى الأداء وإمكانية دعم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، للمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي في تركيب منظومات طاقة شمسية بحسب الاحتياج والخطط المرفوعة.

وتم مناقشة الجوانب المتصلة بتنفيذ مشروع محطات المعالجة لمدينة صعدة والذي سيستفيد منه 200 ألف نسمة من سكان عاصمة المحافظة والمناطق المجاورة، ويخدم جهود الحفاظ على البيئة، ومعالجة مياه الصرف الصحي، إلى جانب محطات المعالجة في مدن القاعدة ودمت ومعبر في محافظات إب والضالع وذمار.

وفي اللقاء أكد وزير المياه والبيئة، الحرص على تعزيز التنسيق مع اليونبس بما يسهم في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بالأمانة والمحافظات.

وأشار إلى ضرورة استمرار دعم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، للمؤسسات المحلية والتركيز على المشاريع المستدامة، بما يكفل ديمومة تقديم الخدمات للمواطنين، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت الوزير الشرماني إلى أهمية الاستفادة من التمويلات المتاحة لضمان تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بكفاءة وتحقيق الاستفادة منها، سيما في المناطق الريفية التي تعاني من أوضاع صعبة في هذا الجانب.

وأثنى على مستوى الشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خاصة ما يتعلق بمشروع المياه والصرف الصحي في المدن الحضرية.

قد يعجبك ايضا