إذاعة كل اليمنيين

لقاء موسع بمديرية شعوب لمناقشة آلية توسيع أنشطة جمعية سبحان الاجتماعية في المديرية

*

*ناقش لقاء موسع في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، اليوم، آلية توسع أنشطة جمعية سبحان الاجتماعية الخيرية التنموية في المديرية والأمانة تحت شعار “جمعية سبحان تنمية وإحسان”.*

*واستعرض اللقاء، الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في المجلس المحلي، الاستاذ حمود النقيب، ووكيل الأمانة، الاستاذ محمد البنوس، ومديرعام اللمديرية الشيخ أحمد عبدالملك الصماط، وأمين المجلس المحلي، العقيد محمد الحضرمي، أهداف ومهام الجمعية والأعمال والمشاريع الخيرية والإنسانية، التي نفذتها منذ تأسيسها عام 2015.*

*وفي اللقاء اشاد ‏‏رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة الاستاذ حمود محمد النقيب بجهود الجمعية في تلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع، مبدياً تقديره لمبادراتها النوعية في المجالات الخيرية* .

*وشدد على اهمية إحياء وتفعيل قيّم التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وﺗﻔﻌﻴﻞ ﻣﺒﺪﺃ ﺍﻟﺸـﻔﺎﻓﻴﺔ والمساءلة لمساعدة المحتاجين الامر الذي يساهم بتقديم رسالة وطنية مبنية على أسس منهجية في تفعيل العمل التطوعي الخيري المجتمعي* .. *موكدا حرص السلطة المحلية بأمانة العاصمة على دعم ومساندة المبادرات والأنشطة الإنسانية والمجتمعية الخيرية والتي من شأنها التخفيف من معاناة الفئات الأشد ضعفاً وفقراً واحتياجاً والغير قادرين في ظل الظروف الاستثنائية والعصيبة التي تمر بها البلاد* ..

*بدورة اكد مدير ادارة البحوث التنمية والتدريب بامانة العاصمة مشرف عام المديرية الاستاذ عبدالله الكول على أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتفعيل التكافل الاجتماعي وتنميته في المجتمع* .

*وشددت على ضرورة واهمية تعزيز مبادئ الإحساس بالمسؤولية تجاه المحيط الإنساني والارتقاء بالمجتمع وخدمة الفئات المحتاجة والمحافظة على كرامتها، والعمل تشجيع المجتمع على المساهمة في تقديم المبادرات التي تعزز من مكانة العمل الخيري والإنساني.*

*وثمنت الكول بالجهود المبذولة من قبل قيادة جمعية سبحان الاجتماعية الخيرية التنموية وحرصها على تقديم المساعدات الإنسانية والخيرية لسائر الفئات المحتاجة.*

*فيما استعرض رئيس الجمعية الاستاذ علي الحوري عدداً من الانشطة والفعاليات التي تحرص الجمعية على تنفيذها بهدف غرس التضامن وتحقيق التكافل الاجتماعي بين إفراد المجتمع وتحقيق النمو الاقتصادي والثقافي وتعزيز الثبات والصمود* .

*واوضح الحوري ان الجمعية أسسها العديد من الشهداء من ابنا ءالمديرية امثال الشهيد يحيى الاسطى ومحمد حجر ومحمد المهدي والتي جأت نتيجة للظروف الصعبة التي يمر بها ابناء المديرية* .

*واكد الحوري سعي الجمعية لتوسيع دائرة المستفيدين من مشاريعها الخيرية والانسانية لتشمل اكبر قدر من المساعدات المالية والعينية المقدمة لكل محتاج لها بدون انحياز لفئة دون أخرى وبحسب الامكانيات المتاحة للجمعية* .

*و دعا كل الخيرين لدعم الجمعية ومشاريعها الخيرية والانسانية التي تسعى الجمعية لتنفيذها لضمان استمراريتها* . . *لافتا في الوقت نفسة بأن الجمعية نفذة العديد من المشاريع الخيرية خلال العامين الماضيين بأكثر من (26)مليون ريال يمني من اجل التخفيف من معاناة الفقير وبحسبَ حاجتهم لاسيما في ظل استمرار العدون والحصار.*.

*وكانت القيت كلمة ترحيبية لمسؤول اللجان المجتمعية بالمديرية الشيخ ماجد الشريف وكلمة الشخصيات الاجتماعية بالمديرية القاها القاضي جحاف جحاف اكدا فيها علي اهمية المساهمة في دعم الجمعية لمواصلة اعمالها الخيرية حيث تسعى وبجهودٍ حثيثةٍ وخطواتٍ ثابته لمد يد العون والمساعدة للمحتاجين والمتضررين من الأسر الفقيرة والاشد ضعفاً من الارامل والايتام وابناء الشهداء وذوى الحاجة* .

*تخلل اللقاء الذي ضم قيادات محلية وتنفيذية وعلماء ومشايخ وشخصيات اجتماعية، تقديم فلاشة لانجازات الجمعية واهدافها .. وكذا توزيع استبيان خاص للجمعية لجميع الحاضرين*
………………//

قد يعجبك ايضا