إذاعة كل اليمنيين

محافظ البيضاء يرأس اجتماعاً لمناقشة استكمال تنفيذ مشروع مياه الشرب

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم الأربعاء ، برئاسة المحافظ عبدالله إدريس، استكمال تنفيذ مشروع مياه الشرب بمدينة البيضاء وتأمين مصادر المياه من الآبار المتوفرة.
وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة ناصر الريامي ونائب رئيس وحدة المياه والبيئة بالصندوق الاجتماعي للتنمية بالمركز الرئيسي صنعاء المهندس فيصل المعزبي، إلى إجراءات البدء بتنفيذ مشروع مياه الشرب الممول من الحكومة الهولندية بتكلفة ثلاثة ملايين دولار.
وفي الاجتماع أشار محافظ البيضاء إلى أهمية مشروع مياه الشرب لمدينة البيضاء، لتلبية احتياج السكان من مياه الشرب .. مشدداً على ضرورة تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها والفترة الزمنية المحددة.
وأكد أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام بما يسهم في ديمومة المشروع نظراً لشحة المياه.
وتطرق المحافظ إدريس إلى جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية بمديريتي مدينة البيضاء في تأمين مصادر المياه للمشروع من الآبار المتوفرة في الحوض المائي بالمدينة والمناطق المجاورة لها والتي أثبتت الدراسات توفر المياه فيها.
وثمن دور الصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المجالات .. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات أمام المشاريع التنموية والخدمية لتخفيف معاناة المواطنين.
من جانبه استعرض أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي، سير الأعمال في تنفيذ مشروع مياه الشرب وجهود تأمين مصادر المياه وتفاعل أبناء مديرية ومدينة البيضاء وحرصهم على تنفيذ المشروع.
فيما أكد رئيس اللجنة المجتمعية المحورية للمشروع أحمد أمواس، استعداد المجتمع المساهمة في تنفيذ المشروع ومشاركتهم لجهود الجهات الرسمية.
في حين استعرض مدير فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس سعيد نشوان الجهود التي تبذلها المؤسسة بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة المجتمعية لتأمين مصادر.
حضر الاجتماع مسؤول الدعم المؤسسي للصندوق الاجتماعي للتنمية حمود حنظل وضابط المشروع علي الحرازي وممثلو منظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا