إذاعة كل اليمنيين

بالصـــور:لقاء تشاوري بمؤسسة التأمينات لتفعيل التنمية المحلية وتعزيز العلاقة مع المجتمع

 

 

دشنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم اللقاء التشاوري، مع مدراء العموم ونوابهم ومساعديهم بالمركز الرئيسي والفروع تحت شعار “المجتمع والدولة بناء مشترك”.

ويأتي اللقاء الذي يستمر ثلاثة أيام في إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بشأن تفعيل التنمية المحلية وتعزيز العلاقات المشتركة بين أجهزة الدولة والمجتمع.

وفي الافتتاح أوضح رئيس المؤسسة شرف الدين الكحلاني أن اللقاء سيكرس لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها المؤسسة في إطار تحسين بيئة العمل وتعزيز العلاقات “الحكومية المؤسسية – الاجتماعية” والدفع بعجلة المشاريع المنفذة، وكذلك التي ستطلقها المؤسسة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمراجعة الأعمال والإجراءات المتبعة في المؤسسات الحكومية، وخصوصا المرتبطة بالمجتمع .. مبيناً أنه سيتم التركيز على الإجراءات التي يعتقد أنها منقوصة أو لها تأثير على حقوق ومصالح المستفيدين التي تحرص المؤسسة على أدائها على أكمل وجه.

ولفت رئيس المؤسسة إلى أن المراجعة لن تقتصر على الإدارات العامة فقط، بل ستركز أكثر على مدراء الفروع والموظفين المرتبطين بالجمهور وتقديم الخدمة، بهدف إعادة مراجعة خارطة الأعمال والإجراءات القائمة في المؤسسة لتبسيطها وتسهيل مسارات العمل بما يصب في خدمة المواطنين المستفيدين.

 

وقال :”إن المؤسسة تواجه الكثير من الصعوبات نتيجة التركة الثقيلة التي ورثتها نتيجة سوء الإدارة خلال الفترات الماضية”.. مشيدا بجهود كوادر المؤسسة الذين يعملون ليلاً ونهاراً من أجل تصحيح أوضاع المؤسسة وتمكينها من القيام بواجباتها والتزاماتها.

واعتبر الكحلاني، اللقاء ضرورة ملحة لمراجعة تفاصيل العمل في المؤسسة العامة للتأمينات التي تمكنت خلال السنوات الثلاث الماضية من إنجاز الكثير من الأعمال التي لم تخرج إلى النور بسبب الحاجة إلى مراجعة التفاصيل المرتبطة باستحقاقات الناس وهي مسألة لابد أن تبذل فيها العناية اللازمة.

وأفاد بأن مراحل التصحيح في المؤسسة تختلف عن غيرها من الجهات، لأنها قائمة على أسس ترتبط ببيانات لم تكن بالشكل الصحيح، وإجراءات مالية لم تُتخذ، ومتابعات ومديونية يترتب عليها استحقاقات لشريحة كبيرة من المجتمع الذي تضطلع المؤسسة بخدمتهم.

وبين رئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية، أنه تم في الفترة السابقة إعادة ترتيب العلاقة بين الإدارة العامة للفروع مع إدارات الفروع كونها المعنية بالعمل الحقيقي في المؤسسة وبهدف الوصول إلى نقاط وأهداف مشتركة للتركيز عليها وفقا للأولويات الملحة.

وذكر أن المؤسسة أطلقت خلال الفترة الماضية موقعها للخدمات الالكترونية، وكذا برنامج الخدمات الالكترونية، ونظام المنافع التأمينية الذي سيتم استكماله خلال الشهرين المقبلين بشكله النهائي والتي تهدف في مجملها لتصحيح البيانات وتبسيط إجراءات العمل وتسهيل الحصول على الخدمات التي تقدمها.

وأفاد بأنه سيتم غدا البدء في تنفيذ برنامج تصحيح البيانات المتعلقة بالمؤمن عليهم مرورا بمطابقة بيانات الشركات وأصحاب الأعمال.. مؤكدا أن هذه الإجراءات بحاجة إلى تكثيف الجهود وإعادة النظر في العلاقة مع المجتمع الذي تعمل المؤسسة على خدمته، تنفيذا لما جاء في خطاب قائد الثورة الأخير من موجهات عامة في هذا السياق.

وشدد رئيس مؤسسة التأمينات على أهمية الالتزام بموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في تعزيز الارتباط بالمجتمع طالب الخدمة الذي لم توجد هذه المؤسسات إلى لخدمته.

وأكد أن المؤسسة هي الجهة التأمينية الوحيدة التي تؤدي التزاماتها على أكمل وجه تجاه المؤمن عليهم حيث تقوم بصرف المعاشات بداية كل شهر بانتظام، والتي تتطلب الكثير من العمل والإجراءات المتصلة بالتحصيل والمتابعة وغيرها .. موضحاً أنه سيتم في الفترة المقبلة مراجعة كافة الإجراءات القانونية المتاح تعديلها بما يصب في خدمة المجتمع.

وأعلن الكحلاني لأصحاب العمل والقطاع الخاص عن إيقاف وتأجيل النظر في جميع القضايا المرفوعة إدارياً وقضائياً وقانونياً لدى الجهات المختلفة لمدة شهرين لإتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال والقطاع الخاص بشكل عام لتسوية أوضاعهم لدى المؤسسة وفتح صفحة جديدة من العمل والتعاون بما يخدم كافة الأطراف، وذلك تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

كما أعلن عن تأجيل موعد كافة الاجتماعات واللقاءات خلال ساعات العمل وفترات الدوام الأولى، على أن يتم عقدها في الفترات المسائية بما يتيح الفرصة لمضاعفة الأداء وتصحيح الأعمال والإجراءات.. داعياً كل منتسبي المؤسسة غير الفاعلين إلى العودة لممارسة أعمالهم والمساهمة في النهوض بالمؤسسة التي تحتاج إلى جهود كوادرها.

ولفت إلى أهمية أن يخرج اللقاء التشاوري بنتائج ونقاط جوهرية يتم العمل عليها بصورة جماعية لاستكمال البيانات المدخلة في نظام المنافع التأمينية، واستكمال برنامج تصحيح البيانات الذي ستبدأ إجراءات العمل به ابتداءً من يوم غدٍ.

ووجه الكحلاني كافة العاملين في الإدارات والمواقع المرتبطة بالجمهور وخصوصا مدراء الفروع البدء بالعمل في صالات خدمة الجمهور.. لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ نزول ميداني إلى الفروع للتأكد من مدى الاستجابة لمطالب ومظلوميات طالبي الخدمة.

ويناقش اللقاء التشاوري في يومه الأول جوانب العمل الفنية بين فروع المؤسسة والإدارة العامة للفروع، فيما يخصص اليوم الثاني للجوانب المالية والإدارية وكافة التفاصيل المطلوب تقديمها من الفروع في هذا الإطار.

كما سيتم في اليوم الثالث التطرق للإجراءات القانونية في المؤسسة، ومتطلبات التوسع في الاستثمار باعتباره من أهم مصادر ديمومة أموال المؤمن عليهم.

حضر الافتتاح نائب رئيس المؤسسة هيثم باصيد ومدراء العموم ونوابهم ومساعدوهم بالمركز الرئيسي والفروع.

 

ح

قد يعجبك ايضا