إذاعة كل اليمنيين

مواجهات مع العدو الإسرائيلي في رام الله والقدس وطولكرم

اندلعت، ظهر اليوم الأحد، مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي في رام الله والقدس وطولكرم بعد فعاليات شعبية في الذكرى ال74 للنكبة.

وخلال المواجهات أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين  بالاختناق والرصاص المعدني المغلف بالمطاط الذي أطلقه جنود العدو الإسرائيلي.

وأفادت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، مقابل مستوطنة “بيت ايل”، بعد فعالية في رام الله بذكرى النكبة.

وتجمعت أعداد كبيرة من الشباب على مدخل البيرة، حيث رشقوا جنود العدو الإسرائيلي بالحجارة، ووضعوا المتاريس، وأشعلوا الإطارات المطاطية.

بالتزامن مع ذلك اندلعت مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي التي اقتحمت جامعة القدس في أبو ديس، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة صوب الطلبة.

وتسببت قنابل الغاز بإصابة عدد من الطلاب بالاختناق، وإخلاء أجزاء من الجامعة.

في المقابل، أشعل الشبان الإطارات في البوابة الحديدية المقامة في جدار الفصل العنصري، والتي خصصها لتسهيل اقتحام جامعة أبوديس.

وتتعرض جامعة القدس في أبو ديس لاعتداءات متكررة من قوات العدو الإسرائيلي التي تتعمد اقتحامها والاعتداء على الطلاب.

وفي طولكرم اندلعت مواجهات مماثلة، أطلقت خلالها قوات العدو الإسرائيلي قنابل الغاز داخل كلية خضوري التقنية.

وتصدى الشبان لاقتحام قوات العدو الإسرائيلي بالحجارة مما تسبب بوقوع إصابات بالاختناق.

واعتقلت قوات العدو الإسرائيلي اليوم ثلاثة شبّان من مناطق متفرقة في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أبو عودة من مخيم شعفاط شمال القدس، عقب الاعتداء عليه بالضرب والتنكيل به.

كما اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي شاباً من المسجد الأقصى المبارك، تزامناً مع اقتحام 109 مستوطنين المسجد وتدنيسه؛ بحجة إحياء ما يسمى “الفصح الثاني”، والذي يُصادف الذكرى الـ74 للنكبة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا