إذاعة كل اليمنيين

مناقشة خطط المكاتب الخدمية خلال أيام عيد الأضحى بأمانة العاصمة

ناقش اجتماع للمجالس المحلية والقطاعات والمكاتب التنفيذية والمديريات بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، خطط العمل خلال إجازة عيد الأضحى.

وتطرق الاجتماع الذي ضم أعضاء الهيئة الإدارية حمود النقيب وشرف الهادي وعادل العقاري ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدير أمن الأمانة العميد معمر هراش، إلى مهام الوكلاء ومدراء وأمناء محلي المديريات في تنفيذ أعمال “النظافة، والأشغال والمسالخ، الأمن، المرور، الحدائق والزراعة” ورفع البساطين وتنظيم حركة المرور خلال أيام العيد.

واستعرض الاجتماع بحضور مدراء المديريات والمكاتب المعنية، خطة مكتب المسالخ في الاستعداد لاستقبال الأضاحي وعدم السماح بالذباحة في الحارات والشوارع والتخلص الآمن من المخلفات، وكذا خطة مكتب الزراعة في زراعة وتحويض الجزر والمثلثات.

واطلع الاجتماع على الخطة المرورية والأمنية خلال أيام العيد بالتنسيق مع الأجهزة الخدمية وتنظيم حركة السير بشوارع الأمانة وتأمين الحدائق والمتنزهات العامة، والإجراءات المتخذة بشأن موسم الأمطار وإعداد خطة لمواجهة أي كوارث أو طارئ.

وأكد أمين العاصمة، أهمية تضافر الجهود للحفاظ على نظافة شوارع وأحياء العاصمة وتفعيل مهام إدارات الحركة والعمليات والرقابة بمناطق النظافة بالمديريات.

ووجه مدراء النظافة والأشغال والمرور والأجهزة الأمنية برفع المخالفات والبسطات من وسط شوارع العاصمة ومضاعفة الجهود في تحسين وتنظيم الأسواق وضبط المخالفين.

ولفت عُباد إلى المشاريع المنجزة في مجال قنوات ومجاري السيول في حارة السد بنقم، وقناة تصريف بمنطقة دارس بطول 300 متر وقناة التصريف بحدة، والمساهمة في عمل كرفانات امتصاصية في دار الحيد ووادي الأجبار لتخفيف تدفق السيول على العاصمة.

وأوضح أن منظومة الإنذار المبكر لسائلة صنعاء دخلت الخدمة كمرحلة أولى، معدة بأحدث الأجهزة ووسائل الاتصال والرقابة لإعطاء المواطنين اشارات صوتية وضوئية للتنبيه بخطر تدفق وقدوم السيول وعدم الاقتراب من السائلة.

فيما استعرض رئيس غرفة عمليات الطوارئ عبد الوهاب شرف الدين، انجازات الغرفة خلال العام الماضي وخطة الاستجابة الإنسانية والاستعداد والجاهزية لاستقبال موسم الأمطار.

بدوره قدّم مدير مشروع النظافة بالأمانة ابراهيم الصرابي، خطة المشروع والتنسيق مع الجهات المعنية لرفع البساطين وأعمال النظافة ورفع المخلفات وتنظيم الأسواق وحركة سير المركبات خلال عيد الأضحى.

وأكد جاهزية معدات النظافة المساعدة لأعمال النظافة بالمناطق المكتظة بالأسواق والمحال التجارية والبساطين بحسب طبيعة واحتياج كل منطقة وخطة توزيع المعدات في أيام العيد.

قد يعجبك ايضا