إذاعة كل اليمنيين

الدكتور أبو لحوم يؤكد أهمية اعتماد مبدأ المشاركة المجتمعية كأساس للعمل التنموي

  • التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم، مدراء مكاتب المالية بأمانة العاصمة والمحافظات، في إطار استكمال المسار الذي حدده رئيس المجلس السياسي الأعلى للنهوض بعملية التنمية وضبط الأداء العام للسلطة المحلية.
    وأشار الدكتور أبو لحوم، إلى أن اللقاء يعد امتداد للاجتماع الذي عقد بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير الإدارة المحلية والمحافظين ومدراء مكاتب المالية، الذي ناقش جملة من المواضيع من ضمنها خطة المحافظات للعام ٢٠٢١ وضبط الأداء المالي والتحضيرات لأتمتة العمل المالي في المحافظات عبر وزارة المالية.
    وأكد أن وزارة المالية ستعمل وفق خطط مرسومة خلال المرحلة المقبلة لتدريب كادر السلطة المحلية على أتمتة كافة الأعمال لضبط تحصيل الإيرادات وتنميتها.
    وأشار إلى أن ذلك يتم بالتنسيق الكامل بين مختلف الجهات المعنية مع اعتماد مبدأ المشاركة المجتمعية كأساس للعمل التنموي والتخطيطي في إطار السلطة المحلية ووفقاً للمسار الاستراتيجي الذي وضعه رئيس المجلس السياسي الأعلى للسلطة المحلية.
    ولفت نائب رئيس الوزراء، إلى أهمية دور ممثلي المالية في المحافظات في إطار تحصيل الإيرادات وتنميتها وتحقيق النهوض التنموي على مستوى كل محافظة من خلال الإمكانيات المتاحة.
    وشدد على ضرورة التنسيق والتعاون بين مكاتب المالية والسلطة المحلية بالمحافظات بما يسهم في تنفيذ مشاريع وخطط المحافظات للعام ٢٠٢١ على أكمل وجه.
    إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، على التجهيزات التي تم استحداثها بمعهد العلوم المالية والاقتصادية والتي تأتي مواكبة للتوجيهات الرئاسية بتدريب كوادر السلطة المحلية في الجواب المالية والمحاسبية والأنظمة الإلكترونية.
    حضر اللقاء وكيل وزارة المالية لقطاع الإيرادات سليم الحضرمي وعدد من الوكلاء المساعدين في الوزارة.
قد يعجبك ايضا