إذاعة كل اليمنيين

رئيس هيئة الزكاة: مشروع تزويج 3300 عروس وعريس هو جزء من سلسلة مشاريع قادمة

أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ، اليوم الخميس، أن مشروع تزويج 3300 عريس وعروس الذي نظم يوم أمس كان نتاجا لجهود وتعاون مع المجلس السياسي الأعلى والأخوة في الحكومة وهو جزء من سلسلة مشاريع ستتبناها الهيئة خلال الفترة القادمة بإذن الله.

وقال أبو نشطان لقناة المسيرة حرصنا أن يكون هناك تنوع في الفئات حسب الأبواب الشرعية في اختيار ال3300 عريس يوم أمس دون محاباة وكان المعيار الأول هو ما تفرضه الشرعية الاسلامية.. مؤكدا أن المشروع تجسيد لعظمة الاسلام الذي هو دين الرحمة ودين التكافل .. داعيا المواطنين للتعاون بتخفيض المهور.

كما أكد أن هناك اهتمام مباشر من السيد القائد عبد الملك بدر الدين لأعمال ومشاريع الهيئة وهناك باذن الله خطة استراتيجية للهيئة العامة للزكاة للعام القادم وهي تتضمن مصارف الزكاة كاملة .. مضيفا” نحن بصدد عدة مشاريع للتمكين الاقتصادي وقد تعاقدنا مع أكثر من 15 جهة لتأهيل الفقراء والمساكين ليخرجوا اصحاب كفاءات وهذا من أولوياتنا خلال المرحلة المقبلة”.

وأضاف” نحن حريصون في الهيئة على أن لا نجعل الفقير مجرد شخص ينتظر الآخرين بل ندفع نحو أن يكتفي الفقير بنفسه وهناك عدة مشاريع لهذا الهدف في المصارف الثمانية .

وفي الجانب الصحي فأكد أبونشطان أن هيئة الزكاة بصدد تدشين مستشفى متكامل بما في ذلك أجهزة الغسيل الكلوي لعلاج الفقراء ومستحقي الزكاة بالمجان، كما تم اطلاق قبل مدة مشروع دعامة الحياة بتوفير جهاز قسطرة القلب بقيمة 700 ألف دولار في المستشفى العسكري لعلاج الفقراء والمساكين بالمجان.

ولفت إلى أن هناك آلية يتم بها خدمة أقل الناس فقرا ولا نريد منهم جزءا ولا شكورا فهذا واجبنا وحقهم من الله المقرر لهم .. مؤكدا أنه تم تدشين يوم أمس مشروع وآتوا حقه يوم حصاده وهناك ايرادات مضاعفة ونحن في بداية الموسم وفي محافظة المحويت فقط تم توزيع حصص لأكثر من 15 ألف أسرة .. مشيرا أنه في الأيام المقبلة لدبنا ما بين 6 إلى7 محافظات سيتم فيها باذن الله تزويج قرابة 700 عريس.

ودعا رجال المال والاعمال لأن يكونوا السند والعون لإقامة هذا الركن العظيم من أركان الاسلام لإيصال الزكاة إلى فقراء الشعب.. مؤكد أن الشعب قادر على النهوض وقادم الأيام باذن الله الهيئة العامة مقبلة على عدة مشاريع في مسارات واسعة .

وشدد على أننا كما انتصرنا بعون الله في جميع الجبهات فاننا قادرون على الانتصار في الجبهة الاجتماعية التعاونية والزكاة باذن الله قادرة على حل الكثير من المشاكل.

قد يعجبك ايضا