إذاعة كل اليمنيين

” مؤسسة بنيان “تنظم دورة تدريبية لتدريب مدربين تي او تي و إدارة المنظمات و الجمعيات

 

 

 

بدأت اليوم دورة تدريبية لتدريب مدربين تي او تي و إدارة المنظمات و الجمعيات ، تنظمها لمدة 12 يوم مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع أكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل .

و تهدف الدورة إلى إكساب 25 مشاركاً يمثلون 20منظمة مجتمع مدني بمختلف المحافظات عدد من المهارات و الخبرات و المعارف حول فن العرض و الإلقاء المتميز و كيفية إعداد الإحتياجات التدريبية للمنظمات و الجمعيات إضافة الى كيفية إدارة منظمات المجتمع المدني .

وفي افتتاح الدورة التدريبية اكد رئيس فريق التمكين بمؤسسة بنيان عبدالرحيم الغباري على أهمية هذه الدورة التدريبية التي تأتي في إطار مشروع تفعيل 20منظمة محلية التابع لبرنامج تنمية و تمكين منظمات المجتمع المدني .

وأشار إلى أن المؤسسة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز وتفعيل عمل منظمات المجتمع المدني للقيام بدورها في خدمة المجتمع ..لافتا إلى أن المؤسسة حريصة على مساعدة المنظمات المحلية لإقامة نظام محاسبي متطور و حديث و كذا مساعدتها في عملية البناء المؤسسي .

ونوه إلى أهمية الدورة التدريبية التي ستؤدي إلى رفع قدرات منظمات المجتمع المدني في مجالات الإدارة والمحاسبة وإدارة المشاريع و تأهيل كوادر تلك المنظمات لزيادة قدراتها لتكون شريك تنموي فاعل..داعيا المشاركين إلى الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيق المعارف و الخبرات التي سيتلقونها على أرض الواقع لتحقيق الأهداف المرجوة منها .

وألقيت كلمتان من قبل ضابط مشروع تفعيل 20منظمة محلية حمزة منسكي و مدرب الدورة عبدالله محمد صنعاء أكدا على أهمية الدورة في إعداد مدربين و إكسابهم الخبرات الكافية لمساعدة منظمات المجتمع المدني على القيام بدورها الاجتماعي و التنموي على أكمل وجه .

وأشارا إلى أن هذا المشروع جزء من نهج برامجي مرحلي لدعم و تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني باعتبارها شريك في عملية بناء المجتمع من خلال تعزيز القدرات المؤسسية و الحكم الداخلي و الشفافية و المساءلة التي من شأنها أن تساعد المنظمات على أن تصبح شريك مجدي و موثوق في عملية التنمية .

قد يعجبك ايضا