إذاعة كل اليمنيين

صباحية شعرية ضمن فعاليات مهرجان معهد الشوكاني للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف 

نظم معهد الشوكاني لتدريب المعلمين اليوم بصنعاء صباحية شعرية في إطار فعاليات المهرجان الثاني للاحتفال بالمولد النبوي الشريف ” مولد النور ” التي ينظمها المعهد على مدى خمسة ايام .
وفي افتتاح الصباحية أكد عميد معهد الشوكاني محمد غلاب أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وتجسيد مبادئ و قيم الرسول الأعظم والسير على نهجه في مقارعة الظلم والتصدي لقوى التكبر والطغيان .
وأشار إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة و العمل على حشد الجهود لمواجهة الحرب الناعمة التي يستهدف من خلالها أعداء الأمة شبابنا بغية تمييعهم وإبعادهم عن أخلاق رسولهم ومنهاجه القويم، لافتا إلى أن منتسبي المعهد قاموا بجمع تبرعات رمزية منهم تم توزيعها على مرضى السرطان بالمستشفى الجمهوري احتفاء بالمناسبة .
 عقب ذلك قدم الشعراء ” معاذ الجنيد ، حسن المرتضى ، محمد الحربي ، خالد الكميم ، امين التركي ، محمود الجنيد ، صالح عنبل ” مجموعة من القصائد الشعرية المعبرة .
تناولت القصائد ميلاد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم و الارهاصات التي واكبت ميلاده الشريف و كذا القيم الإيمانية التي جسدها في واقع الحياة عملاً وسلوكا ، محلقين في فضاءات النبوة والسيرة والشمائل المحمدية .
وأشاد الشعراء في قصائدهم بإنتصارات وبطولات الطيران المسير والقوة الصاروخية ورجال الرجال في ميادين العزة والكرامة مستنكرين استمرار العدوان وحصاره الجائر وبكافة جرائمه ومجازره الوحشية والمستمرة ضد أبناء الوطن .
قد يعجبك ايضا