إذاعة كل اليمنيين

بالصــور : موظفو شركة النفط ينددون باستمرار احتجاز تحالف العدوان الغاشم للسفن النفطية

 

 

ندد موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها في وقفة احتجاجية لهم اليوم، باستمرار حجز تحالف العدوان لسفن النفط  عرض البحر، والتي وصل عددها إلى  خمس سفن نفطية.

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء تحت شعار” الامم المتحدة عاجزة عن اطلاق سفن المشتقات النفطية”  وحضرها المدير العام التنفيذي للشركة ياسر الواحدي.. أكد الناطق الرسمي لشركة النفط أمين الشباطي أن تحالف العدوان ومرتزقته ما يزال يحتجز خمس سفن نفطية على متنها أكثر من 135 ألف طن من مادتي البنزين والديزل.

وأشار إلى أن شركة النفط اليمينة أعدت برامج فاعلة لتوزيع المشتقات النفطية التي وصلت لميناء الحديدة بشكل دقيق بما يخدم ويحقق  الاستقرار التمويني على كافة القطاعات.

وحمل الشباطي, لجنة عدن الاقتصادية المسئولية الكاملة عن أي اختناقات تموينية قد تحصل في قادم الايام والاثار السلبية والكارثية التي ستنتج عنها بسبب التصريحات الصادرة عنها والتي من شانها عرقلة سفن المشتقات النفطية مجدداً وعدم دخولها إلى ميناء الحديدة.

بدوره أوضح رئيس اللجنة الاشرافية لمخيم الاعتصام محمد الاشرم أن الامم المتحدة عاجزة عن إطلاق السفن النفطية رغم المناشدات والاعتصامات التي ينفذها موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها منذ 220 يوم أمام  مكتبها بصنعاء.

وأكد استمرار موظفي شركة النفط اليمنية في اعتصامهم المفتوح حتى يتم تلبية كافة مطالبهم وإطلاق السفن النفطية المحتجزة وضمان عدم التعرض لها مستقبلاً .

وجدد بيان صادر عن الوقفة مطالبة الامم بتحمل مسئولياتها والضغط على دول تحالف العدوان لإطلاق سفن المشتقات النفطية المحتجزة.

ودعا إلى رفع الحصار عن الشعب اليمني ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي والمؤانى اليمنية وإطلاق سفن المشتقات النفطية وضمان عدم احتجازها مستقبلاً وإلغاء الإجراءات المستحدثة التي تعرقل وصولها لميناء الحديدة.

 

قد يعجبك ايضا