إذاعة كل اليمنيين

القطاع الصحي بالأمانة ومستشفى الكويت ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي

 

 

 نظم القطاع الصحي بأمانة العاصمة ومستشفى الكويت الجامعي ، الاثنين،  فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية إحياء المولد النبوي كونها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وقال ” الاحتفال بهذه المناسبة من كل عام ليس معناه الاحتفال بمولد النبي فقط وإنما بالرسالة المحمدية فالرسول الأعظم حاضرا في كل أذان وإقامة ونقل الأمة من الجاهلية إلى أمة رائدة في كل المجالات”.

وأشار الوزير المتوكل إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي محطة لتقييم الوضع واستشعار الواجب تجاه الأمة في مواجهة الطغاة والاستكبار العالمي.

وتطرق إلى جهود الوزارة في تطبيق المعايير والأدلة الطبية للنهوض بالقطاع الصحي سواء ما يتعلق بالمستشفيات الخاصة أو الصيدليات.. مؤكدا حرص الوزارة على النهوض بالقطاع الصحي وتأهيل وتطوير الكوادر في مختلف القطاعات.

وأشاد وزير الصحة العامة بدور القطاع الصحي العام والخاص واستمراره في تأدية مهامه الإنسانية في ظل الظروف الراهنة.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بنهجه وسيرته العطرة.

وأكد حرص القطاع الصحي العام والخاص على تقديم الخدمات الطبية والصحية مجانا في هذه المناسبة وكذا تقديم الخدمات المخفضة للمرضى وأسر الشهداء والجرحى.

ولفت الدكتور المروني إلى الأنشطة والفعاليات التي ينفذها مكتب الصحة والقطاع الصحي بأمانة العاصمة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

بدورهما تطرق وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات المهندس عبد الفتاح الشرفي ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد، إلى الأهمية تكتسبها ذكرى المولد النبوي الشريف في نفوس المسلمين.

وثمنا دور القطاع الصحي والطبي وصمود كوادره في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء وزارة الصحة وأمانة العاصمة ومدراء المستشفيات، قصيدة وأناشيد عبرت عن مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

إلى ذلك افتتح وزير الصحة العامة والسكان ومعه مدير عام مستشفى الكويت الجامعي، مركز سحب الدم المقدم هدية من لجنة سيد الشهداء عليه السلام، واستمع إلى شرح حول الخدمات الطبية التي سيقدمها المركز.

قد يعجبك ايضا