إذاعة كل اليمنيين

قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة واستهداف محافظتي صعدة والجوف

واصلت قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة واستهداف المناطق الآهلة بالسكان في محافظتي صعدة والجوف وقطاع عسير خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني أن قوى العدوان قصفت بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا منازل المواطنين بمنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه بالحديدة، ما أسفر عن إصابة مواطن بجروح متفاوتة وأضرار بالغة في المنازل.

وأضاف المصدر أن قوى العدوان استهدفت قرية الكوعي بمديرية الدريهمي المحاصرة بأكثر من 17 قذيفة هاون، وقصفت بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على قرى المواطنين في منطقة كيلو 16.

وأشار المصدر إلى أن جرافة عسكرية لقوى العدوان تواصل استحداث تحصينات قتالية في الصحراء شمال كلية الهندسة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم شن ثلاث غارات على مديرية باقم الحدودية بصعدة، وقصفت  بقذائف المدفعية منازل ومزارع المواطنين بمديرية الظاهر بالمحافظة عينها.

وفي محافظة الجوف أكد مصدر أمني إصابة طفلة بنيران رشاشات الخونة في قرية معيمرة بمديرية المتون، فيما دمر طيران العدوان منزلين في منطقة المرة بمديرية برط العنان.

وقال المصدر إن طيران العدوان شن  غارة على الربوعة بقطاع عسير في ظل تحليق متواصل في سماء المنطقة.

وأدان المصدر استمرار قوى العدوان في استهداف المناطق السكنية والتمادي في خرق وقف إطلاق النار في الحديدة.. داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم الانسانية والاخلاقية والقانونية والعمل على وقف جرائم القتل الجماعي التي يرتكبها العدوان الغاشم بحق المدنيين في اليمن.

قد يعجبك ايضا