إذاعة كل اليمنيين

تواصل الزيارات الميدانية للمراكز الصيفية بديريات محافظة ذمار

عقد اليوم بذمار اجتماع موسع لمناقشة آلية وتشكيل اللجان الخاصة بالنزول الميداني لزيارة المراكز الصيفية في مختلف مديريات المحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام محافظة ذمار مجاهد شائف العنسي، واللواء يحيى المهدي رئيس اللجنة العليا للمراكز الصيفية، وعضوي مجلس الشورى محمد ثوابه ومحمد مطهر، ووكلاء المحافظة عباس العمدي ومحمد عبدالرزاق ومحمود الجبين ومستشار وزير الأوقاف العلامة حسن البزاز، أوضح مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل الشرقي أن الآلية التي سترتب كيفية نزول اللجان ستشمل كل المديريات، وسيكون لها دورها في إنعاش وتفعيل المراكز الصيفية التي تشهد إقبالا كبيرا، لتحقيق أهدافها السامية, مشيرا إلى أن عمل اللجان سيضمن استمرار نشاط المراكز الصيفية، التي من شأنها تحصين الأبناء والنشء، مبيناً ان عدد المتقدمين للمراكز الصيفية كبير ويشاد به.

 

وفي ذات السياق قام رئيس وأعضاء اللجنة العليا للمراكز الصيفية العميد يحي المهدي رئيس اللجنة العليا للمراكز الصيفية ومعه عضوي مجلس الشورى، محمد غالب ثوابه، ومحمد مطهر عامر، والاخ علي الحريري، والعلامة حسن البزار مستشار وزارة الأوقاف .بزيارة تفقدية للمركز الصيفي بمدرسة الحمزة بمدينة ذمار.

 

وخلال الزيارة، اطلع المهدي والوفد المرافق له على سير الدراسة والأنشطة المقامة بالمركز، وعبروا عن ارتياحهم لما شاهدوه من تفعيل للأنشطة المختلفة في المركز الصيفي.

 

وفي  مديرية الحداء للمراكز قام رئيس قسم الانشطة الاستاذ محمد ناصر الكثيري ومعه مسؤول عمليات الوحدة التربوية بالمحافظة الاستاذ علي حسين السدمي بزياره لمركزي بني احمد والشيماء بزراجة.

 

وفي مديرية جبل الشرق بذمار نفذ صباح اليوم  الاستاذ محمد الدغار المسؤول التربوي بالمديرية والاخ ابو جبريل هادي المسؤول الثقافي بالمديرية والاستاذ علي شريك نائب مدير التربية زيارة لمركز الزهراء الصيفي, اطلعوا خلال الزيارة على سير العملية التعليمية بالمركز والتحصيل العلمي للطلاب والطالبات مثمنين الجهود العالية التي يبذلها العاملين بالمركز لغرس هدى الله وثقافة القران الكريم في نفوس الطلاب كما تم الاستماع لفقره ثقافية قدمها طلاب المركز تخللها العديد من الكلمات والزوامل والمسرحيات نالت اعجاب الزائرين.

 

وفي مديرية عنس زار رئيس قسم الرقابة الاستاذ محمد الورقي و رئيس قسم الاعلام الاستاذ نبيل جبران البخراني , اليوم مراكز الربعة، وغفر، وعمد, اطلعوا علي سير العمل بالمراكز وعلى مستوى التحصيل والاستفادة التى حصل عليها الطلاب وعلى بعض الأنشطة المتنوعة التي تنفذها المراكز الصيفية.. كما التقوا بالطلاب والعاملين بالمراكز، واكدو على ضرورة اﻻستفادة من دروس التقوية في المواد الدينية والعلمية واﻻنشطة المختلفة التى تقام في المراكز الصيفية، وقدموا الشكر للعاملين والقائمين على المراكز الصيفية على جهودهم المتميزة متمنين للجميع التوفيق والنجاح في عملهم.

 

وفي مديرية عتمة قام الاستاذ احمد الملصي مسؤول الوحدة التربوية بالمديرية ومعه أبو حسين الخطري ثقافي المديرية ومسئول الانشطة محمد السلطان بزيارة تفقدية للمراكز الصيفية التالية : الكرار أبزار، ومركز مالك الأشتر بعسوة، ومركز الإمام السجاد بجوفة.

 

وخلال الزيارة اطلع الزائرون على سير العملية التعليمية في المراكز الصيفية، مشيدين بالأنشطة المختلفة التي يقدمها العاملين في متخلف المراكز بالمديرية.

 

وفي مديرية ميفعة عنس بذمار نفذ المسؤول التربوي زيارة تفقدية لعدد من المراكز الصيفية التي تقام بالمديرية للاطلاع على سير العملية التعليمية  فيها.

 

وفي وصاب العالي نفذ صباح اليوم الاخ أبو عدنان المشرف التربوي بمديرية وصاب العالي بزيارة لمركز أبو القاصف الدن, اطلع خلالها على سير العملية التعليمية بالمركز والتحصيل العلمي للطلاب مثمن الجهود العالية التي يبذلها العاملين بالمركز لغرس هدى الله وثقافة القران الكريم في نفوس الطلاب.

 

الجدير ذكره أن  المراكز الصيفية بمديريات المحافظة تشهد اقبالا كبيرا والذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي ومدى إدراك الأسر اليمنية التي فهمت المخططات الهدامة لقوى الضلال.

قد يعجبك ايضا