إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

بالصـــور : جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين تختتم دورة تدريبية في مجال أساسيات الحاسوب والإدارة

 

 

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال أساسيات الحاسوب والإدارة والبناء وتطوير الأداء، نظمتها جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتاهيل المعاقين.

استهدفت الدورة، بتمويل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية، ثلاثين متدربا من ذوي الإعاقة من منتسبي ألوية النصر.

وفي الاختتام أشار مساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني إلى أهمية الدورة في تنمية قدرات ذوي الإعاقة من جرحى ألوية النصر وتمكينهم من تنفيذ أعمالهم في مختلف المجالات.
وأكد اهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بجرحى ومعاقي الحرب والعمل على تأهيلهم وتدريبهم وبناء قدارتهم.

من جانبه أشار نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عثمان الصلوي، إلى دلالة تخرج كوكبة من ذوي الإعاقة الذين قهروا الصعاب وواجهوا التحديات بعزيمة لا تنكسر.
وأشاد بدور كل من ساهم في دعم وتأهيل هذه الكوكبة من ذوي الإعاقة حتى إكمال مسيرتها التعليمية لتكون رافداً في المجال التقني.

وألقيت في الاختتام بحضور مدير  دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع رئيس جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتاهيل المعاقين الدكتور مهند المتوكل ومدير دائرة التخطيط بوزارة الدفاع العميد علي عباس المنصور، كلمات من ممثل المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية الأشتر المدومي وجمعية مستقبل اليمن لرعاية وتاهيل المعاقين عبدالله الكبسي وعن الخريجين رحال عامر، أشادت في مجملها بدور الحكومة والقطاع الخاص في إيلاء ذوي الإعاقة رعاية واهتمام في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، جراء العدوان والحصار والتي أثرت سلبا على المعاقين.

ولفتت الكلمات إلى أن تعليم ذوي الإعاقة ضمان حقيقي لتأهيلهم ودمجهم في المجتمع وتحويلهم إلى طاقات إيجابية تسهم في نهضة وتنمية الوطن ..
منوهة بجهود كافة الشركاء والداعمين للصندوق والجمعية.

وأكدت الكلمات الحرص على إستمرار دعم المعاقين ومنحهم كافة الخدمات رغم الوضع العدوان والحصار.
تخلل الحفل بحضور أمين جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين بندر الحمزي ورئيس مؤسسة إنقاذ إنسان التنموية محمد المتوكل، قصيدة للشاعر راجح عامر وأوبريت لفرقة أنصار الله وتكريم الخريجين.

 

قد يعجبك ايضا