إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

بالصــور: مركز هدي القرآن ينظم ندوة بعنوان “وانصر من نصره”

 

 

عقدت اليوم بصنعاء ندوة بعنوان “وانصر من نصره” نظمها مركز هدي القرآن للدراسات الإستراتيجية بمناسبة يوم الولاية.

قدمت في الندوة ثلاث أوراق عمل تناولت الأولى لوكيل وزارة الأوقاف والإرشاد العزي راجح سنة الاصطفاء ودور القادة الأعلام.. مشيراً إلى أن اصطفاء أمير المؤمنين علي عليه السلام سنة وتدبير إلهي وتوليه أمر الأمة تنفيذ لأمر الله وتطبيق للقرآن الكريم.

وعددت الورقة السمات التي تميز بها الإمام علي كالتضحية والثبات والشجاعة والكرم والعدل والإيثار والزهد والحلم والإحسان والعلم والحكمة .. مؤكدة أن شخصية الإمام علي جسدت الإيمان الكامل ورجل الدين والدولة.

فيما تناولت الورقة الثانية التي قدمها محمد العابد، المقدسات وتعظيم الشعائر خاصة مع بروز حالات عديدة من التولي بحسب الأهواء والتي تسببت في ضياع المقدسات وإهمالها كما فعل آل سعود الذين لم يحافظوا على الإرث النبوي وأوقفوا شعائر الدين بتوليهم أمريكا وإسرائيل.

وأشارت إلى أن الحج أحد الشعائر التي استهدفها نظام آل سعود.. مبينة أن المجزرة التي ارتكبها هذا النظام في حق الحجاج اليمنيين في تنومه سببها توليهم للإمام علي عليه السلام فيما استمرت حالة العداء والتآمر السعودي الإماراتي على اليمن الذي يتعرض لعدوان وحصار ظالما منذ أكثر من خمس سنوات.

واعتبرت الورقة ولاية الإمام علي، التزاماً بما أمر به الله تعالى ونزل في القرآن الكريم وأن عهد الولاية واضح في حديث “من كنت مولاه “.. مشيرة إلى أن اليمنيين يمثلون حالة متفردة من التولي وتجسيد مبدأ الولاية دون غيرهم وأنهم أكثر الشعوب ابتهاجا بهذا اليوم المفصلي في تاريخ الأمة الإسلامية.

الورقة الثالثة التي قدمها أحمد محمد حجر، ركزت على الولاية والاقتصاد ودور الإمام علي في تحقيق النمو المستدام للأمة.

وتطرقت الورقة، إلى عدد من الإنجازات التي حققها الإمام علي في الجانب الاقتصادي أبرزها تشديده على الترشيد الذي أسهم في تكوين الادخار ورأس المال الفائض ومحاربته للفساد وتحقيق المساواة والعدالة بين الناس.

وكان رئيس مركز هدى القرآن للدراسات الإستراتيجية حامد البخيتي، قد أشار في الافتتاح إلى أن الغدير يوم عيد للمسلمين لأنه اليوم الذي أبلغت فيه الأمة عن الشخصية التي ستلي أمرها بعد رسول الله.

تخلل الندوة التي حضرها عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية والثقافية فقرة تمثيلية وقصيدة بعنوان ” يوم الولاية ” .

قد يعجبك ايضا