إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

وزيرا النقل والمالية يناقشان أوضاع هيئة تنظيم شؤون النقل البري

 

 

ناقش اجتماع اليوم ضم وزيرا النقل زكريا الشامي والمالية شرف الدين علي الكحلاني، أوضاع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والصعوبات التي تواجهها.

واستعرض الاجتماع المهام التي تقوم بها الهيئة في تنظيم مجالات النقل البري بما يسهم في تطوير العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مختلف المحافظات.

وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي تواجه الهيئة في تأدية أعمالها والتداخلات مع السلطات المحلية وغيرها من الجهات.

وفي الاجتماع أكد وزير المالية أهمية دور وزارة النقل في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني بما يسهم في تحسين الإيرادات.

ولفت إلى توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتفعيل الجهات التي تخدم المجتمع ولها طابع اقتصادي والاهتمام بها للقيام بدورها في خدمة عملية التنمية الشاملة.

وأكد أن وزارة المالية ستعمل على حلحلة كافة الإشكاليات المالية التي تعترض عمل الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وفقا لرؤية متكاملة تقدمها الهيئة توضح من خلالها مسار تفعيل وتطوير أنظمتها المختلفة.

ولفت الكحلاني إلى أن الهيئة تمثل إحدى الوحدات الاقتصادية التي يعول عليها تحقيق النهوض الاقتصادي خلال المرحلة القادمة التي ستكون مرحلة التعافي لمؤسسات الدولة.

وشدد على أهمية التكامل بين الهيئة والجهات الأخرى المرتبطة بأعمالها، لضمان تدفق البيانات والمعلومات بما يمكنها من ممارسة مهامها واختصاصاتها وتحقيق الأهداف المرسومة.

بدوره أشار وزير النقل إلى أن توجيهات المجلس السياسي الأعلى ستعمل على رفع وتيرة النهوض بالاقتصاد الوطني وتجاوز الصعوبات والأزمات التي يختلقها العدوان والحصار .. مؤكدا حرص وزارة النقل على تطوير قطاعات النقل وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت إلى أن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري تسهم في رفد خزينة الدولة رغم العدوان والحصار .. مؤكدا الحرص على مكافحة الفساد والحد منه ومحاربته بكافة أشكاله.

وأكد الوزير الشامي على ضرورة معالجة التداخلات في عمل الهيئة بما يمكنها من القيام بمهامها لتعزيز وتحسين النقل البري في مختلف محافظات الجمهورية

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، أن الهيئة تواجه صعوبات وعوائق في مجال النقل البري ومنها مشكلة التداخلات.

وأكد أن الهيئة فتحت فروع جديدة في محافظات صنعاء وصعدة وإب والبيضاء والجوف وتفعيل فروع الهيئة في محافظتي تعز والحديدة.

قد يعجبك ايضا