إذاعة كل اليمنيين

البث المباشر

فعاليات بعدة محافظات إحياء لذكرى عاشوراء

نظمت أمس الأحد فعاليات بعدة محافظات إحياء لذكرى عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

حيث نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء اليوم في عدد من مديريات المحافظة فعاليات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وسلطت الفعاليات الضوء على دور الإمام الحسين في مقارعة الطغاة والظالمين ووقوفه إلى جانب المظلومين، وأكدت كلمات المشاركين أهمية استلهام الدروس من شجاعة الإمام الحسين في مواجهة قوى العدوان.

كما نظم أبناء أحياء السنينة الشمالية والجنوبية والقبة الخضراء بمديرية معين بأمانة العاصمة اليوم فعالية ثقافية وذلك إحياءً لذكرى عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين تحت عنوان “عاشوراء مظلومية وانتصار”.

وأشار مدير عام التشريعات القانونية بأمانة العاصمة سامي شرف الدين والشيخ محسن الفقية إلى مكانة الإمام الحسين في نفوس اليمنيين الذين يستلهمون من ثورته الصمود والثبات في وجه العدوان.

وفي ذمار نظمت مكاتب فرع شركة النفط والقطاع الصحي والاتصالات والهيئة العامة للبريد بالمحافظة اليوم فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الامام الحسين.

وفي الفعاليات أكد وكيل المحافظة محمود الجبين أن الإمام الحسين أعطى الأمة دروسا في التضحية والفداء والصبر والثبات لمواجهة قوى الباطل والطغيان.

وفي صعدة نظم مكتب الصحة وإدارة هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة فعالية بمناسبة ذكرى عاشوراء بعنوان “على نهجك يا حسين ماضون”.

وتضمنت الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب ووكيل المحافظة للشؤون الفنية عباس عامر ومدير مكتب الصحة بالمحافظة يحيى شايم وعدد من المسؤولين والصحيين، عدد من الكلمات والفقرات المتنوعة التي أكدت في مجملها على أهمية إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام الدورس والعبر منها.

وتأكيدا على ارتباط المجتمع اليمني بالثقافة القرآنية والنهج المحمدي وخط آل البيت عليهم السلام وإحياء ليوم الإباء يوم عاشوراء شهدت مديرية الخبت بمحافظة المحويت فعالية جماهيرية حاشدة.

حيث أقيمت فعالية مركزية بالمناسبة حضرها قيادة السلطة المحلية والإشرافية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديريتين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من أبناء المديرية.

وفي تعز نظم أبناء المربع الجنوبي بمديرية التعزية أمسية ثقافية عصر يوم السبت بمناسبة قدوم ذكرى عاشوراء.

كلمات الأمسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والاستفادة منها والتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

وأقيمت بمحافظة إب أمسية ثقافية وخطابية لإحياء ذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام.

وألقيت في الأمسية التي حضرها وكيل محافظة إب قاسم العنسي والمسؤول الاجتماعي بإب يحيى القاسمي العديد من الكلمات التي تناولت جانبا من المآسي والمظلومية التي حدثت للإمام الحسين وأفراد أسرته من أطفال ونساء وولدان على أيدي يزيد بن معاوية، مشيرين إلى أن حادثة كرباء في العاشر من محرم تمثل حديث عن الحق والباطل عن الخير والشر عن الثورة انتصارا للدين ولرفع الظلم ومواجهة المستكبرين.

قد يعجبك ايضا