إذاعة كل اليمنيين

المؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر تكشف عن تراجع حاد في سفن الواردات إلى الحديدة خلال العام 2018

كشفت المؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر، عن تراجع حاد في سفن الواردات المختلفة إلى ميناء الحديدة خلال العام 2018 م بسبب الحصائر الجائر على البلاد.

وأوضحت المؤسسة أن سفن الواردات المختلفة تراجعت من 794 سفينة في 2014 إلى 191 في أدنى مستوى لها خلال العام 2018، فيما تراجعت واردات البضائع من 6 مليون و 640 ألف طن عام 2014 إلى 3 مليون طن ونصف خلال سنوات العدوان والحصار.

وأضافت المؤسسة أن حجم واردات المحروقات تراجع ايضا إلى النصف وفي أدنى مستوى خلال سنوات الحصار، كما توقف 75% من نشاط الصادرات بعد تراجع نشاطها من 227 ألف طن إلى 59 ألف طن.

وأشارت إلى أن 12 ألف موظف وعامل في موانئ الحديدة تأثروا بشكل مباشر وغير مباشر إزاء تداعيات الحصار.

القبطان إسحاق: بفعل السياسات الخاطئة للنظام السابق وصلت واردات اليمن الخارجية إلى 90 % من مواد غذائية وزراعية، واليمن بلد زراعي!

مدير عام الشؤون المالية بالمؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر عبد الباري حرد أفاد بأن المؤسسة لم تسجل خسائر مطلقا إلا تحت العدوان والحصار.. مبيناً أن نشاط المؤسسة خدمي وتداعيات الحصار كارثية على مختلف الجهات.

بدورة قال رئيس نقابة عمال ميناء الحديدة علي راجح إن عدد العمال المباشرين بميناء الحديدة يصلون إلى 3400 عامل وقد تضرروا جميعا بفعل الحصار.. مشيراً إلى أن الحصار الجائر المفروض على اليمن أشد فتكا من القنابل والصواريخ التي يطلقها طيران العدوان.

وأكد راجح أن الحصار المفروض على البلاد خلق الجوع في وسط الحركة العمالية بالموانئ والكثير اليوم يعجز عن توفير الوجبات الأساسية لأفراد أسرته.

قد يعجبك ايضا