إذاعة كل اليمنيين

هيئة الأوقاف تحتفي بذكرى جمعة رجب في الجامع الكبير بصنعاء

 

الجمعة، 01 رجب 1445هـ الموافق 12 يناير 2024

#صوت_الشعب

احتفت الهيئة العامة للأوقاف اليوم في الجامع الكبير بصنعاء بعيد جمعة رجب – ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجاً بفعالية خطابية تحت شعار “بهويتنا الايمانية سنواجه الصهيونية”.

وفي الفعالية بارك مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح لأبناء اليمن هذه المناسبة – ذكرى دخولهم الإسلام .. معتبراً جمعة رجب مناسبة مجيدة ليس لليمن فحسب بل للأمة الإسلامية.

وأشار إلى أن دخول أهل اليمن الإسلام مكسب لكل مسلم في أرجاء المعمورة، وهو ما يتجّسد على الواقع من خلال المواقف المشرفة التي اتخذها أهل اليمن دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من حرب إبادة من قبل آلة الحرب الصهيونية في ظل صمت عربي وإسلامي معيب.

وقال العلامة مفتاح ” إن هذا اليوم عظيم وكما بدأ الإسلام بتضحيات وعظمة اليمنيين، يجدّد أبناء اليمن اليوم عظمة الإسلام بمواجهتهم للمخططات الصهيونية الأمريكية الاستعمارية”.

واعتبر خروج الشعب اليمني إلى مختلف الساحات احتفالاً بهذه المناسبة رسالة لقوى الطغيان والاستكبار العالمي أن اليمنيين مستعدون للمواجهة والتضحية بالغالي والنفيس لحماية مقدساتهم ونصرة المستضعفين في فلسطين وغزة.

ولفت إلى أبناء اليمن يجددّون بخروجهم، اليوم مواقفهم تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والمحورية للأمة وكذا مواصلتهم في وجه العدوان والحصار على غزة مهما كانت التهديدات والتضحيات.

وأكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، أن القوات المسلحة اليمنية قادرة على التصدي للعدو الأمريكي البريطاني وتنفيذ الضربات الموجعة له رداً على عدوانهما على الشعب اليمني.

بدوره عدّ رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، جمعة رجب مناسبة عظيمة وذكرى خالدة في قلوب اليمنيين الذين أنعم الله عليهم بموفد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه ودخولهم في دين الله أفواجاً على يديه.

وأفاد بأن أهل اليمن ومنذ اليوم الذي دخلوا فيه الإسلام تعلّقت قلوبهم بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وبالإمام علي عليه السلام.

وقال “إن الشعب اليمني كان هو السند والمدد والناصر للإسلام، كما هو الحال في الوقت الراهن، الذي ثار اليمنيون على قوى الاستكبار والطغيان والقوى والأنظمة العميلة ووقفوا الموقف المشرف مع فلسطين وما يتعرض له من حرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني”.

وتطرق العلامة الحوثي، إلى ما تعرض له اليمن من اعتداء من قبل قوى الاستكبار أمريكا وبريطانيا وبصورة مباشرة .. وقال ” أخطأت أمريكا باستهداف الشعب اليمني ليلة أمس الجمعة الأولى من رجب التي يستذكر فيها كل يمني تضحيات الأجداد في نصرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والدين الإسلامي الحنيف”.

وذكر أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يزيد اليمنيين إلا قوة وصلابة وثباتاً .. لافتاً إلى أن عدوان التحالف العربي على اليمن بمثابة دورة للشعب اليمني لمواجهة أمريكا وبريطانيا، خاصة بعد أن اكتسب أبناء اليمن خبرة وقوة وصموداً على مدى تسع سنوات ماضية.

ودعا رئيس هيئة الأوقاف، أمريكا وبريطانيا ومن تحالف معهما إلى أخذ العظة والعبرة من فشل العدوان السعودي والإماراتي ومن تحالف معهما ومحاولتهم غزو اليمن .. مشيراً إلى أن القوات المسلحة اليمنية ستذيق جحافل العدوان الجحيم في البحرين الأحمر والعربي.

وأشاد بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي المشرف والمناصر للشعب الفلسطيني .. مستنكراً تخاذل الأنظمة العربية والإسلامية وخذلانها في نصرة الشعب الفلسطيني وحماية مسرى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .

من جهته تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالقادر الأهدل إلى عظمة وقدسية ذكرى جمعة رجب التي تُعد من أعز المناسبات الدينية في تأريخ الشعب اليمني ومن الصفحات المشرقة في التاريخ الإسلامي.

وقال “إن الله تعالى اختار الشعب اليمني ليكون المعين والناصر والسند والمدد لكل الشعوب الإسلامية المستضعفة” .. مبيناً أن حكمة الله دفعت بأمريكا التوجه لليمن لتلقي الضربات القاسية والموجعة التي ستقصم ظهرها وكسر هيمنتها وهيبتها على أيدي أحفاد الأنصار.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وتواشيح معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا