إذاعة كل اليمنيين

بالصور : الهيئة العامة للأراضي تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

 

أحيت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية الخطابية التي حضرها نائب رئيس الهيئة داجي محمد جابر ووكيل أول الهيئة علي جسار وقيادة الهيئة، أشار نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية بما يليق بعظمتها ومكانة صاحبها.

ولفت إلى أنه ليس بغريب على الشعب اليمني أن يُحيي ذكرى مولد المصطفى بهذا الزخم والتفاعل الرسمي والشعبي المتميز والفريد.

ودعا نائب وزير الصناعة، إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الثاني عشر من ربيع الأول في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، لإيصال رسالة قوية لمن يسيئون إلى القرآن والرسول الكريم، بتمسك الشعب اليمني بالنبي والقرآن الكريم.

من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة العامة للأراضي إلى أن احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة يعبر عن الفرح والإجلال والتعظيم والتقديس للرسول الأعظم والسير على نهجه.. لافتا إلى أهمية إظهار الفرح والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد جابر، أن اليمنيين الذين ناصروا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الدعوة الإسلامية، سينتصرون على قوى تحالف العدوان.

وقال” الرسول الكريم حيا في قلوب اليمنيين فكرا واتباعا وامتثالا وتأسيا وجهادا ومحبة وإجلالا”.. داعيا إلى الاحتشاد المشرف في إحياء هذه المناسبة في الـ 12 من ر بيع الأول في ميدان السبعين.

بدوره تطرق صالح الشامي في محاضرته إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والذي يدل على المحبة والارتباط بالنبي الخاتم، مؤكدا حاجة الأمة للاقتداء به بما يمكنها من مواجهة التحديات في ظل ما تتعرض لمن هجمة واستهداف ممنهج من قبل أعداء الأمة.

فيما أكد مستشار رئيس الهيئة عبد الصمد المرتضى، أن الاحتفاء بهذه المناسبة وتعزيز الارتباط الوثيق بالرسول الكريم يحصن الأمة من مخططات قوى الطاغوت التي تسعى إلى نشر المفاسد والدفع بالإنسان نحو السقوط الأخلاقي والقيمي.

ولفت إلى أهمية النظر إلى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كنعمة عظيمة، وإظهار الفرح والابتهاج بذكرى مولده الشريف.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر راجح عامر، وفقرات إنشادية عبرت عن المناسبة وما تحتله من مكانة في قلوب اليمنيين.

قد يعجبك ايضا