إذاعة كل اليمنيين

مباحثات سورية إيرانية في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية

بحث وزير النفط والثروة المعدنية السوري فراس قدور مع معاون وزير النفط الإيراني وحيد رضا زيدي فرد وعدد من ممثلي الشركات الإيرانية، في سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية بما يحقق مصالح البلدين.

وناقش المجتمعون، خلال اللقاء في دمشق، إمكانية التعاون والاستفادة من خدمات الشركات الإيرانية المتخصصة في مجالات النفط والغاز حسب الاحتياجات المطلوبة في سورية، نظرًا لإمكانياتها المميزة في هذا المجال.

وأكدوا الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، والتركيز على فرص الاستثمار المتاحة في سورية وتبادل الخبرات في هذه المجالات.

وأشار الوزير السوري إلى أهمية مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال النفط في تحقيق نتائج مثمرة، لافتًا إلى أهمية التعاون في مجال التدريب لتحسين مستوى الكفاءة والإنتاجية، وتزويد العاملين بالمعرفة والمهارات اللازمة للقيام بالمهام المطلوبة بشكل أفضل.

من جهته أعرب معاون وزير النفط الإيراني عن تقديره للعلاقات الثنائية التي تربط بين سورية وإيران، مؤكدًا استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساعدة لسورية في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية، وتبادل الخبرات في هذه المجالات.

وحضر الاجتماع السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري، وممثلون عن عدد من الشركات الإيرانية المشاركة في معرض سورية الدولي الرابع للبترول والغاز والطاقة.

يُذكر أنّه في شهر آذار الماضي، وقّع الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الجمهورية الإسلامية في إيران السيد إبراهيم رئيسي الذي زار دمشق حينها مذكرة تفاهم للتعاون الشامل الاستراتيجي الطويل الأمد بين البلدين، وكذلك على محضر اجتماع للتعاون في مجال السكك الحديدية، ومجال الطيران المدني، إلى جانب مذكرة تفاهم تتعلق في مجال المناطق الحرة بين سورية وإيران.

قد يعجبك ايضا