إذاعة كل اليمنيين

افتتاح معرض الشهداء القادة وأقارب منتسبي جامعة القرآن الكريم

 

 

اُفتتح بجامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية اليوم معرض صور الشهداء القادة وأقارب منتسبي الجامعة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أهمية إحياء ذكرى الشهيد ممن قدّموا أرواحهم في سبيل إعلاء كلمة الله واستقلال الوطن واستعادة حريته وإخراجه من عباءة الوصاية الخارجية.

وأشار إلى أن الشهداء صدقوا ما عاهدوا الله عليه من خلال تضحياتهم بأنفسهم لينعم أهل اليمن بالأمن والاستقرار والحرية والقوة والتقدم في شتى المجالات .. منوها بمنزلة الشهيد وفضل الشهادة عند الله تبارك وتعالى.

وعبر العلامة شرف الدين خلال الافتتاح بحضور رئيس لجنة الأسرى عبدالقادر المرتضى، عن الامتنان لأسر الشهداء على صبرهم وعزيمتهم وفخرهم بما قدمه الشهداء من تضحيات في الدفاع عن الوطن .. داعيا الجميع إلى التحلي بالمسؤولية في الاهتمام والإحسان لذوي الشهداء وأسرهم وأبنائهم.

وأشاد بالجهود المبذولة في تنظيم المعرض الذي يوّثق صور الشهداء ويسلط الضوء على بطولاتهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان.

من جانبه أشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور أحمد الشامي، إلى أن مثل هذه الفعاليات تمثل صوراً من صور الوفاء والعرفان للشهداء الذي وهبوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

واعتبر إحياء ذكرى الشهيد، محطة لاستلهام العبر والدروس من مواقف وتضحيات الشهداء والتزود من القيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها والتذكير بالاهتمام بأسر الشهداء وذويهم.

وأشار الدكتور الشامي، إلى ان تنظيم الفعاليات المختلفة وسط تفاعل رسمي وشعبي لإحياء ذكرى الشهيد يجسد المكانة التي يحتلها الشهداء في قلوب أبناء الوطن ويعبر عن الوفاء لهم والاقتداء بهم والسير على خطاهم.

حضر افتتاح المعرض عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وقيادات وكوادر الجامعة.

 

قد يعجبك ايضا