إذاعة كل اليمنيين

كلية فلسطين الحديثة بصنعاء تحيي الذكرى السنوية للشهيد

#صوت_الشعب

برعاية مؤسسة درب الإحسان للتنمية أقامت كلية فلسطين الحديثة للعلوم الطبية والتقنية بصنعاء فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1444 هجرية.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام مستشفى الشهيد الملصي الأستاذ أشرف اليناعي، ونائب مدير المستشفى للشؤون المالية والإدارية الدكتور فارس العمراني،أشار مدير عام مديرية سنحان وبني بهلول الشيخ مجاهد عايض، الى أن الشهداء العظماء بذلوا أنفسهم في سبيل الله دفاعاً عن الأرض والعرض، لافتا إلى أن تضحياتهم تستدعي من الجميع الوفاء بمواصلة خطاهم ورعاية أسرهم.

وتطرق الشيخ مجاهد عايض إلى فضل الشهادة في سبيل الله ومكانة الشهداء الرفيعة، مؤكداً أهمية الوفاء للشهداء ودمائهم الزكية في الحفاظ على الأمن ومساندة المجاهدين في الجبهات.

من جانبه شدد مدير عام مكتب الصحة بمديرية سنحان وبني بهلول الدكتور عبدالغني فرج، على أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في أوساط المجتمع وإحياء ذكرى الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن.. لافتا إلى مكانة وعظمة تضحيات الشهداء، وأهمية استغلال هذه الذكرى لتعزيز روح البذل والعطاء في مواجهة العدوان.

بدوره اعتبر عميد كلية فلسطين الحديثة الدكتور فتحي النديش، أن إقامة فعالية الذكرى السنوية للشهيد، محطة للتذكير بالمواقف الخالدة التي صدرها الشهداء، والتأسي بهم والسير على دربهم، وبما قدموه من أروع الأمثلة في البطولة والرجولة والتضحية والفداء.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من الداكاترة والإداريين والعاملين بالكلية ومستشفى الشهيد الملصي قصيدة شعرية للشاعر صقر اللاحجي ومسرحية وبرع شعبي عبرت جميعها عن عظمة الشهداء وتضحياتهم.

وفي ختام الفعالية تم تكريم أسر الشهداء وكذلك الطلاب الأوائل بكلية فلسطين الحديثة، وعقب ذلك زار الحاضرين معرض الشهداء بالكلية.

قد يعجبك ايضا