إذاعة كل اليمنيين

جامعة صنعاء تنظم فعالية بعنوان “عاشوراء الحسين ثورة في وجه الطغيان أغسطس 7, 2022– صنعاء – 9 محرم 1444هـ أحيت جامعة صنعاء اليوم الأحد ، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية ثقافية بعنوان ” عاشوراء الحسين، ثورة في وجه الطغيان” بمشاركة نخبة من الأكاديميين وعمداء الكليات. وفي الفعالية أعتبر رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ذكرى عاشوراء مرحلة محورية في تاريخ الأمة الإسلامية لاستلهام منها معاني الصبر والثبات وترسيخ قيم الإباء والوفاء والاقتداء بمنهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين. وأشار إلى أن حادثة كربلاء كانت هي نتاج طبيعي لانحراف حدث في مسيرة وثقافة الأمة ، وانحراف في تقديم الدين الإسلامي لهذه الأمة.. مؤكداً أن ثورة الإمام الحسين في وجه الطغاة كانت معركة بين الحق والباطل والخير والشر والعدل والظلم والحرية والاستعباد. ولفت الدكتور القاسم إلى أن فاجعة كربلاء صنعت الوعي ورسمت الموقف الحق وحددت المسار الصحيح لكل أجيال الأمة وحفظت لنا الإسلام بأصالته ومنهجه الحق وكشفت وفضحت الزيف والضلال وقدمت النموذج والقدوة بالفعل في الثبات على الحق والصمود في مواجهة الطغيان. من جانبه أعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى أن ذكرى عاشوراء، محطة تعبوية تمنح الأمة الطاقة المعنوية الهائلة والقوة الإيمانية لمواجهة التحديات مهما كبرت والأخطار مهما عظمت وتحمل التضحيات مهما بلغت، ومعركة فاصلة بين الاخيار والفجار، بين الحق والباطل. وأكد أن الإمام الحسين عليه السلام مثل مدرسة تربوية وإيمانية وقرآنية وإسلامية مدرسة للأحرار والتربويين والأكاديميين لتعلم منها معاني الصبر والثبات والإباء والتضحية والاستبسال والفداء في مواجهة الطغاة والظالمين.. مستعرضاً المنطلقات والنتائج لثورة الإمام الحسين عليه السلام في وجه الظلم والطغيان. وأشار موسى إلى أن يوم عاشوراء وقعت على الأمة الإسلامية فاجعة عظيمة ومأساة كبرى في تاريخها، تلك الفاجعة المفترض ألا يقع مثلها إلا في تلك العصور المظلمة في عصر الجاهلية والشرك والظلمات وليس في عصر الإسلام وعلى يدي من يحسبون أنفسهم على الإسلام. بدوره استعرض المستشار الثقافي لجامعة صنعاء عبد السلام المتميز دوافع ثورة الإمام حسين عليه السلام – سبط رسول الله عليه أفضل الصلاة وازكى التسليم ليخلص الأمة من وقع الظلم الرهيب والتضحية بنفسه وأسرته وأهل بيته وكل من كانوا معه من أهل الوفاء. وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين وشجاعته وثباته وتضحياته بكل شموخ وإباء في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة الحق والمستضعفين .. مشيراً إلى أهمية المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا واسرائيل وأدواتهما في المنطقة. تخلل الفعالية التي حضرها وكيل امانة العاصمة المساعد محمد سريع وطلاب وطالبات كلية التربية بجامعة صنعاء قصيدة شعرية معبرة للشاعر نشوان الغولي.

أغسطس 7, 2022– صنعاء – 9 محرم 1444هـ

أحيت جامعة صنعاء اليوم الأحد ، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية ثقافية بعنوان ” عاشوراء الحسين، ثورة في وجه الطغيان” بمشاركة نخبة من الأكاديميين وعمداء الكليات.
وفي الفعالية أعتبر رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ذكرى عاشوراء مرحلة محورية في تاريخ الأمة الإسلامية لاستلهام منها معاني الصبر والثبات وترسيخ قيم الإباء والوفاء والاقتداء بمنهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشار إلى أن حادثة كربلاء كانت هي نتاج طبيعي لانحراف حدث في مسيرة وثقافة الأمة ، وانحراف في تقديم الدين الإسلامي لهذه الأمة.. مؤكداً أن ثورة الإمام الحسين في وجه الطغاة كانت معركة بين الحق والباطل والخير والشر والعدل والظلم والحرية والاستعباد.
ولفت الدكتور القاسم إلى أن فاجعة كربلاء صنعت الوعي ورسمت الموقف الحق وحددت المسار الصحيح لكل أجيال الأمة وحفظت لنا الإسلام بأصالته ومنهجه الحق وكشفت وفضحت الزيف والضلال وقدمت النموذج والقدوة بالفعل في الثبات على الحق والصمود في مواجهة الطغيان.
من جانبه أعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى أن ذكرى عاشوراء، محطة تعبوية تمنح الأمة الطاقة المعنوية الهائلة والقوة الإيمانية لمواجهة التحديات مهما كبرت والأخطار مهما عظمت وتحمل التضحيات مهما بلغت، ومعركة فاصلة بين الاخيار والفجار، بين الحق والباطل.
وأكد أن الإمام الحسين عليه السلام مثل مدرسة تربوية وإيمانية وقرآنية وإسلامية مدرسة للأحرار والتربويين والأكاديميين لتعلم منها معاني الصبر والثبات والإباء والتضحية والاستبسال والفداء في مواجهة الطغاة والظالمين.. مستعرضاً المنطلقات والنتائج لثورة الإمام الحسين عليه السلام في وجه الظلم والطغيان.
وأشار موسى إلى أن يوم عاشوراء وقعت على الأمة الإسلامية فاجعة عظيمة ومأساة كبرى في تاريخها، تلك الفاجعة المفترض ألا يقع مثلها إلا في تلك العصور المظلمة في عصر الجاهلية والشرك والظلمات وليس في عصر الإسلام وعلى يدي من يحسبون أنفسهم على الإسلام.
بدوره استعرض المستشار الثقافي لجامعة صنعاء عبد السلام المتميز دوافع ثورة الإمام حسين عليه السلام – سبط رسول الله عليه أفضل الصلاة وازكى التسليم ليخلص الأمة من وقع الظلم الرهيب والتضحية بنفسه وأسرته وأهل بيته وكل من كانوا معه من أهل الوفاء.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين وشجاعته وثباته وتضحياته بكل شموخ وإباء في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة الحق والمستضعفين .. مشيراً إلى أهمية المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا واسرائيل وأدواتهما في المنطقة.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل امانة العاصمة المساعد محمد سريع وطلاب وطالبات كلية التربية بجامعة صنعاء قصيدة شعرية معبرة للشاعر نشوان الغولي.

قد يعجبك ايضا