إذاعة كل اليمنيين

جامعة صنعاء تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

[20/سبتمبر/2021]

نظمت جامعة صنعاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة العيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة .

وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أن ثورة 21 سبتمبر، ثورة جسدت في معانيها وقيمها المشروع القرآني القائم على العدل والحرية واستقلالية القرار والموقف والتحرر من الهيمنة والوصاية الأمريكية .

وأوضح أن هذه الثورة وطنية خالصة بعيدة عن الوصاية وماضية في تصحيح مسار ثورة 26 من سبتمبر في بناء جيش وطني قوي يعتمد على نفسه و تشجيع النهضة الزراعية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشار شرف الدين إلى أن ثورة 21 سبتمبر رسمت ملامح مستقبل اليمن الجديد بأبعاده الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وأخرجته من الوصاية الأمريكية وانطلاقة التحول لنصرة المستضعفين في اليمن والمنطقة .

بدوره أكد رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس أن ثورة الـ21 من سبتمبر حققت للشعب حريته وامتلاكه للسيادة واستقلال القرار السياسي، معتبراً أنها ثورة تصحيحية لإصلاح ما أخفقت في تحقيقه ثورة 26 سبتمبر في مختلف المجالات سيما وأن الثورات امتداد لبعضها .

وتطرق إلى إنجازات ومكاسب الثورة التي تحققت في المجالات السياسية والاقتصادية والصمود والثبات الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان، مؤكداً الوفاء لتضحيات الشهداء والسير في درب الثورة من خلال مواصلة الصمود الأسطوري.

تخللت الحفل الذي حضره المستشار الثقافي لرئيس الجامعة فايز البطاح والأمين العام اسكندر المقالح ، قصيدة شعرية ووصلات فنية مستوحاة من الفلكلور الشعبي.

قد يعجبك ايضا