إذاعة كل اليمنيين

ندوة توعوية بالجامع الكبير في صنعاء بمناسبة ذكرى قدوم الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن

نظمت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالاشتراك مع دائرة الثقافة القرآنية بالجامع الكبير في صنعاء ندوة توعوية بعنوان الإمام الهادي علية السلام عالم مجاهد بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليه السلام إلى اليمن.

 

وخلال الندوة أشار عضو ربطة علماء اليمن طه الحاضري إلى التحديات التي عاشها الإمام الهادي عليه السلام ودوره في إصلاح الأمة الإسلامية بأكملها وأعاد للأمة وحدتها، ما يتطلب أن يعيش الجميع روحية الإمام الهادي عليه السلام.

 

وتطرق إلى المراحل التي مر بها الإمام الهادي سواءً على مستوى ما كان في عهده من تكفيرين أو قرامطة استباحوا الأعراض وغيروا سماحة الدين، واليوم هناك حركات وأفكار وجدت لهذا الغرض”.

 

بدورة أكد الباحث في الشؤون الإسلامية والتاريخية الدكتور حمود الأهنومي أهمية التذكير بمكانة الإمام الهادي وعلمه وأخلاقه، ليستمد الشعب اليمني منها الوعي في مواجهة المؤامرات والتحديات الصهيونية والأمريكية بحق شعوب الأمة بصورة عامة والشعب اليمني بشكل خاص.

كما أشار الأهنومي إلى أن الإمام الهادي كان رمزاً للجهاد وصاحب مواقف .. مشيراً إلى أن الإمام الهادي أصبح مدرسة يُقتدى به في الشجاعة والزهد.

قد يعجبك ايضا