إذاعة كل اليمنيين

وزارة الزراعة: 111 خسائر القطاع الزراعي جراء العدوان والحصار

عقدت وزارة الزراعة والري اليوم الاحد. مؤتمرا صحفيا استعرضت فيه حجم الأضرار والخسائر التي طالت القطاع الزراعي خلال ست سنوات من العدوان والحصار .

وخلال المؤتمر الصحفي أكدت وزارة الزراعة أن إجمالي خسائر القطاع الزراعي في اليمن المباشرة وغير المباشرة تبلغ أكثر من 111 مليار دولار .. مضيفة ان غارات العدوان دمرت 172 من المباني والمنشآت الزراعية الحكومية و 204 من المباني والمنشآت الزراعية ضمن مكونات المزارع الإنتاجية غير الحكومية.

 

ولفتت إلى أن العدوان استهدف 89 منشأة مائية متنوعة بين سدود وحواجز وخزانات.

واوضح بيان وزارة الزراعة أن غارات العدوان دمرت بشكل كلي 2.314 من المخازن والمستودعات الزراعية و 75 سوقا زراعيا.. واستهدفت الغارات بشكل مباشر 45 من الجمعيات الزراعية و 29 من مراكز الصادرات الزراعية وثلاجات التبريد.

 

وأضاف البيان أن العدوان استهدف 9.17 من قنوات الري التقليدي واستهف بالقصف المباشر 3.213 من المعدات والآليات والمستلزمات الزراعية.. وأكثر من 802.302 من شبكات الري الحديثة والمتنوعة وأنابيب نقل مياه متنوعة .

 

وخلال المؤتمر أوضح وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور أن الأثر الذي لحق القطاع الزراعي، بالغ وطالت تداعياته أكثر 56 من السكان العاملين في هذا القطاع الحيوي.. مضيفا أن استمرار العدوان والحصار المفروض على اليمن يصيبنا بأضرار يومية وستستمر التداعيات للأسف لسنوات قادمة.

 

 

من جانبه اوضح نائب وزير الزراعة والري د رضوان الرباعي أن مختلف أشكال الاستهداف لليمن خلال ست سنوات من العدوان والحصار مست القطاع الزراعي .. حيث استهدف العدوان والحصار الأمن الغذائي في اليمن وعمل على تقويضه على هشاشة بنيته وفي ظل التغني الكاذب بمواجهة الفقر.

 

ولفت الى ان هذا العام هو عام تجاوز العدوان والحصار في القطاع الزراعي، وعازمون على تحويل التحديات إلى فرص في ظل القيادة الحكيمة للبلاد.

 

وقال الرباعي: طموحنا تحقيق الاكتفاء الذاتي وليس فقط التعافي من تداعيات وآثار العدوان والحصار” .. مضيف

قد يعجبك ايضا