إذاعة كل اليمنيين

أمانة العاصمة تُدشين حملة النظافة 1/1 بمشاركة رسمية ومجتمعية

دشن أمين العاصمة حمود عُباد اليوم حملة النظافة والتوعية 1/1 للعام 2021م تحت شعار “صنعاء بيئة حضارية ونظافة”.

تهدف الحملة التي ينفذها صندوق ومشروع النظافة بالأمانة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية، إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة وإخراج المخلفات في مواعيدها والمشاركة في أعمال نظافة الأسواق والشوارع بمديريات الأمانة.

وانطلقت الحملة من ساحة باب اليمن بمشاركة رسمية ومتطوعين من مختلف شرائح المجتمع وكافة القطاعات والجهات والمكاتب التنفيذية والمديريات والمجالس المحلية وأعضاء المبادرات الشبابية الطوعية.

وشارك أمين العاصمة ووكيلا الأمانة عايض الشميري وعبد اللطيف العمري والوكلاء المساعدون عبدالوهاب شرف الدين ومحمد شرف وعبدالله محرم، ومدير صندوق النظافة فضل الروني ورئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي، ومدراء المديريات، في أعمال النظافة من منطقة باب اليمن.

وأوضح أمين العاصمة أن حملة النظافة السنوية 1/1 تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد، بما يجسد القيّم التي ينتمي إليها أبناء اليمن في البذل والتضحية والعطاء والاهتمام بنظافة العاصمة والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أن الزخم والتفاعل مع حملات النظافة، يعكس الوعي المجتمعي بالحفاظ على بيئة ونظافة عاصمة اليمن الموحد كسلوك حضاري.

وشدد عٌباد على ضرورة استمرار حملات النظافة وتعزيز دور المشاركة المجتمعية في الحفاظ على النظافة والالتزام بمواعيد إخراج المخلفات المحددة بما يسهم في تحسين خدمات النظافة.

وأشاد بجهود عمّال النظافة في الميدان لتنظيف الشوارع ورفع المخلفات من الأحياء والشوارع رغم التحديات الصعبة التي فرضها العدوان والحصار .. داعياً إلى المشاركة في الحملة والحفاظ على نظافة الأحياء والحارات تجسيداً للهوية الإيمانية.

فيما أوضح مدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي أن الحملة تهدف لتفعيل دور المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي البيئي في أوساط المجتمع والسعي لجعل النظافة ثقافة وسلوك لدى الجميع.

وحث على تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لتحسين مستوى خدمات النظافة وتوعية المواطنين بالالتزام بمواعيد إخراج المخلفات ووضعها في أماكنها المخصصة.

فيما شهدت مديريات أمانة العاصمة العشر تدشين حملة النظافة الوطنية الشاملة، بمشاركة وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدراء وأمناء عموم المديريات وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب ومناطق النظافة.

قد يعجبك ايضا