إذاعة كل اليمنيين

اللجنة الوطنية للمرأة  تقيم ورشة  عمل  توعوية حول الحرب الناعمة  وكيفية مواجهتها

 

عقدت في مقر اللجنة الوطنية للمرأة  اليوم الأربعاء الموافق 24-6-2020م  ورشة العمل الخاصة  بالتوعية  حول الحرب الناعمة وسبل مواجهتها وفي الورشة التي حضرتها  عضوات اللجنة الوطنية في الوزارات  و موظفات اللجنة   أكدت في مستهلها

الدكتورة  غادة أبو طالب رئيسة اللجنة  الوطنية للمرأة   أكدت على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة  في التوعية المستمرة   بداية من   جهودها التوعوية حول وباء كورونا   وانه وإن  كان من المهم الأخذ بالأسباب والاحترازت الوقائية لتجنب هذا الوباء  إلا انه يجب أيضا التأكيد على ضرورة بث  الاطمئنان  لدى الناس والبعد عن الإشاعات والتهويل  الإعلامي ، وان  اليقين والتوكل  على المولى احد أهم الأسباب  لدفع  المرض والبلاء .

منوهة إلى أن اللجنة ألان تبدأ برنامجها التوعوي التالي عن  الحرب الناعمة والذي يستهدف المجتمع  دينا وأخلاقا آملة ان يتم  إثراء الورشة  بالعديد من الآراء والمقترحات ومن ثم الخروج بكيفية عملية لمواجهة  هذه الحرب الناعمة على اليمن واليمنيين .

من جانبها  أكدت أ. هيفاء الوشلي مديرة إدارة الرقابة والتقييم  والتي ألقت محاضرة الحرب الناعمة  ان  مواجهة  الحرب الناعمة تحتاج إلى تضافر كل الجهود و ان التوعية  ستستمر وسيتم التنسيق والتعاون مع الجهات للتوعية حول هذا الموضوع البالغ الأهمية  خاصة في هذا الحاضر المليء بشواهد أضرار الحرب الناعمة في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والإعلامية .

و خلال الورشة نوهت العديد من الحاضرات على ضرورة ان يهتم الإعلام بالتوعية المستمرة وبالشراكة مع اللجنة حول هذه القضايا المهمة المتعلقة بالصحة والمفاهيم الموجهة أضرارها نحو المرأة والمجتمعات ككل .

قد يعجبك ايضا