إذاعة كل اليمنيين

بالصــور : في الجمعة 57 شركة النفط اليمنية تحمل الأمم المتحدة مسؤولية توقف الخدمات الأساسية في ظل جائحة كورونا

 

 

حمل الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية، أمين الشباطي، الأمم المتحدة ودول تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن أي توقف للخدمات الأساسية والضرورية للشعب اليمني في ظل جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية الـ 57 التي حملت عنوان “رغم الحصار والوباء.. معاً لتطوير الأداء”،

التي نظمها موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها اليوم بحضور المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي أمام مكتب الأمم المتحدة في صنعاء، عقب صلاة الجمعة،

وأوضح الشباطي أن تحالف العدوان مستمر في قرصنته على سفن النفط، وسفن الغذاء والدواء واحتجازها  في عرض البحر لمدد متفاوتة تصل الى أربعة أشهر، بالرغم من حصولها على التصاريح الأممية وخضوعها للتفتيش الأممي في جيبوتي .

بدوره أكد مشرف مخيمات الاعتصام محمد الأشرم استمرار موظفي شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها في الاعتصام المفتوح وتنظيم الوقفات الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة حتى تتم تلبية كافة مطالبهم المحقة والمشروعة.

وقال الأشرم إن شركة النفط اليمنية من باب الواجب المهني والوظيفي والوطني والديني حرصت على  تطوير الأداء وتقديم خدماتها للشعب اليمني بأكمله، رغم الظروف، ورغم تقاعس وتجاهل الأمم المتحدة  الذي لم تقم بدورها وبواجبها تجاه الشعب اليمني.

 فيما جدد البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية مطالبة الأمم المتحدة للقيام بدورها الإنساني والقانوني تجاه الشعب اليمني، والضغط على دول تحالف العدوان لإطلاق سفن المشتقات النفطية .

كما جدد البيان مطالبة الأمم المتحدة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء رأس عيسى، وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

وتأتي الوقفة الاحتجاجية في إطار الاعتصام المفتوح الذي ينفذه موظفو شركة النفط اليمنية ونقاباتها وهيئاتها أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء منذ “399” يوماً .

قد يعجبك ايضا