إذاعة كل اليمنيين

بالصــور: وقفة احتجاجية بصنعاء تندد باستهداف العدوان للناقلات في منفذ عفار الجمركي

 

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ونقابة التجار اليمنيين اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي للناقلات التجارية بمنفذ عفار الجمركي بمحافظة البيضاء السبت الماضي.

واستنكر المشاركون في الوقفة، استمرار العدوان في استهداف المدنيين وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني، والممتلكات العامة والخاصة وآخرها استهداف ناقلات بمنفذ عفار الجمركي، وتسببه في استشهاد وإصابة عدد من السائقين وإحراق ناقلات محملة ببضائع ومواد غذائية.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة استهداف وسائل النقل والقواطر والشاحنات التجارية المحملة بالبضائع الغذائية والدوائية والاستهلاكية، جريمة وانتهاكاً سافراً للأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى أن استهداف المنافذ الرئيسة لتدفق الغذاء والدواء، خاصة بعد إغلاق ميناء الحديدة يضاعف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني الذي يواجه أكبر أزمة وكارثة إنسانية، في ظل مواجهة مخاطر وتداعيات تفشي الأوبئة والأمراض.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بالضغط على تحالف دول العدوان لتجنيب استهداف القوافل التجارية .. مؤكدا في نفس الوقت ضرورة تخصيص أماكن للمنافذ الجمركية لممارسة الأنشطة التجارية وخدمة المواطنين.

ولفت البيان إلى أن استهداف القوافل التجارية والبنى التحتية والمنشآت الصناعية والمدنية منذ بداية العدوان في 2015م، ألحق ضرراً بالغة بالاقتصاد الوطني عموماً والمنشآت التابعة للقطاع الخاص بوجه خاص.

وأكد البيان تمسك القطاع الخاص بحقه في الحصول على التعويضات المناسبة عن الأضرار التي لحقت بالأفراد والشركات في الوقت والزمن المناسبين.

قد يعجبك ايضا