إذاعة كل اليمنيين

بالصــور: وقفة إحتجاجية لموظفي شركة النفط امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها اليوم وقفة احتجاجية امام مكتب الامم المتحدة بصنعاء عقب صلاة الجمعة ال” 34 ” والتي حملت عنوان ” صمتكم جريمة حرب ” .

وفي الوقفة  الاحتجاجية التي حضرها المدير التنفيذي للشركة الاستاذ ياسر الواحدي وقيادات الشركة وجمع غفير من المواطنين أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان تحالف العدوان مستمر في إجراءاته التعسفية وإحتجاز السفن النفطية ومنعها من الوصول الى ميناء الحديدة .

وأشار  الشباطي الى  ان تحالف العدوان أضاف سفينة أخرى الى قائمة السفن النفطية  المحتجزة بالرغم من تحدث المبعوث الاممي في إحاطته لمجلس الامن الدولي بان سفن المشتقات النفطية تصل الى ميناء الحديدة دون اية عوائق وانه تم تفادي الازمة .

وأوضح  الشباطي ان  إجمالي السفن المحتجزة لدى تحالف العدوان  خمس سفن نفطية تحمل  اثنين وخمسين الف طن من مادة البنزين وأكثر من ثمانين الف طن من مادة الديزل .

وأستنكر الشباطي الموقف الاممي الصامت والمخزي إزاء ما يقوم به تحالف العدوان من احتجاز لسفن المشتقات النفطية واصراره على هذه الجريمة الشنعاء .

 

فيما طالب المحتجون في البيان الصادر عن الوقفة الامم المتحدة للقيام بواجبها واداء  دورها بالشكل الذي ينبغي لها ان تؤديه وان لا تتوارى خلف الصمت المزري والسكوت المريب الذي طال أمده .

واكد البيان استمرار الاعتصام المفتوح أمام مكتب الامم المتحدة حتى يتم تلبية كافة مطالب المعتصمين  المحقة والمشروعة وإطلاق كافة سفن المشتقات النفطية وتسهيل وصولها الى ميناء الحديدة وضمان عدم احتجازها مستقبلاً  .

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحضر عن مطار صنعاء الدولي وميناء راس عيسى وتحييد شركة النفط ومنشئاتها من الاستهداف .

 

قد يعجبك ايضا