إذاعة كل اليمنيين

بالصــور: وزارة الزراعة والري تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت وزارة الزراعة والري ممثلة بالادارة العامة للتسويق والتجارة الزراعية والادارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري والادارة العامة للإعلام والارشاد الزراعي والادارة العامة للاحصاء الزراعي اليوم احتفالية بالمولد النبوي الشريف .

وفي الحفل الذي أقيم بحضور وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، أشار رئيس ملتقى التصوف في اليمن العلامة عدنان الجنيد الى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الأعظم محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وأنه من الواجب على كل مؤمن ومؤمنة الابتهاج بهذه المناسبة الدينية الغالية.

وقال ” نحن اليوم مطالبون بتوقير الرسول الكريم وإشهار عظمته والاقتداء بمنهاجه واتباع سنته في سلوكنا وأعمالنا وحياتنا بشكل عام ” .

واعتبر الجنيد أن الاحتفالات بهذه المناسبة من شعائر التعظيم لاتباع سنته صلى الله عليه وآله وسلم .

واستعرض جانبا من سيرته وحياته عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم، وما جاء به من منهاج سماوي مشتمل على نظم توفر للبشرية الأمن والايمان وتزيل عنهم البؤس والشقاء، .. مبينا أن سعادة الأمة وصلاحها مرتبط بمدى وقوة ارتباطها وحبها لرسولها النبي الأعظم .

وأكد أنه لا يمكن لهذه الأمة معالجة مشاكلها والتخلص من الذل والهوان إلا بالرجوع إلى منهاجه صلى الله عليه وسلم والاقتداء والتأسي به واتباع سنته .

وأشار عدنان الجنيد الى أهمية إحياء هذه الفعاليات والمناسبات الدينية ﻷخذ العظات والعبر من صفات النبي الأعظم فهو منهاج حياه ومدرسة تربوية عظيمة .

وشدد على ضرورة الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات استعدادا للفعالية الكبرى باعتبار هذا الاحتفال فرصة لايصال رسالة للاعداء بأننا أمة متماسكة وقوية تحب نبيها ومنهاجه وتستمد قوتها وصمودها من ارتباطها بالرسول الأعظم سيد البشرية محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام .

من جانبه أشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الانتاج الزراعي المهندس علي عبدالكريم الفضيل إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف له أهمية في تجسيد الرمزية لحبنا لرسولنا الكريم .

وتطرق إلى أهمية الاختفال بهذه المناسبة للتذكير بسيرته العطرة والخالدة والتي يجب علينا اتباعها وانتهاج نهجها في مختلف أعمالنا .

ونوه بدلالة وأهمية الاحتفال بمولد النبي كرسالة واضحة للعدوان بأن الشعب اليمني مستمر في تنظيم الفعاليات الدينية متحدياً كافة الظروف والأوضاع وأن ارتباطه برسوله الكريم ارتباط قوي ووثيق رغم ما يعانيه هذا الشعب من عدوان و حصار ظالم .

وتضمنت فعالية الاحتفال تحت شعار ” الرسول محمد قائدنا وقدوتنا ” فقرة مسرحية تطرقت إلى أثر ودلالة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ومكر اليهود وما يكنونه للأمة الاسلامية من حقد وبغض وخوف من وحدة الشعوب الاسلامية.

حضر الفعالية مستشار وزارة الزراعة والري يحيى اسماعيل الحوثي و مدير عام المؤسسة العامة لتنمية انتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد وعدد من المسؤولين .

 

قد يعجبك ايضا