إذاعة كل اليمنيين

بالصــور : تدشين المدرسة العصرية بجامع الشعب بأمانة العاصمة

 

 

 دشنت الهيئة العامة لجامع الشعب اليوم بصنعاء المدارس العصرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي التدشين أشار عضو مجلس الشورى رئيس الهيئة العامة لجامع الشعب خالد المداني إلى أهمية مدارس تعليم القرآن الكريم العصرية لتقوية الطلاب الملتحقين بالمواد الدراسية.

ولفت إلى أن أهل اليمن معروفين بتمسكهم بالقرآن الكريم واتباع منهج الرسول الكريم عليه والصلاة والسلام والاقتداء بسيرته العطرة وثباتهم على الحق في مواجهة قوى الاستكبار .. منوهاً بدلالات المولد النبوي في قلوب المسلمين واليمنيين بصورة خاصة.

فيما أكد وكيلا وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه العزي راجح وقطاع التحفيظ صالح الخولاني أهمية تدشين مدرسة تعليم القرآن الكريم العصرية بجامع الشعب لتعليم الأجيال المنهج القرآني وإحياء ذكرى المولد النبوي والاقتداء بهديه والسير على نهجه.

وأشارا إلى أن التمسك بسيرة النبي عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم يقود إلى النصر على الاعداء والعملاء ويحفظ لليمنيين القيم والمبادئ والثبات والصمود في مواجهة العدوان .. داعين أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للالتحاق بالمدراس العصرية لتلقي العلم النافع.

فيما أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام إلى دور أبناء اليمن في مناصرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم .

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة النبي الكريم كونه المعلم الأول للبشرية الذي أخرجها من الظلمات إلى النور .. مبيناً أن مشروعية الاحتفال مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى ” قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ”.

حضر التدشين نائب رئيس الهيئة العامة لجامع الشعب عبدالله الكبسي ونائب المدير التنفيذي لجامع الشعب محمد الغليسي وعدد من الوكلاء والمسئولين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

 

 

قد يعجبك ايضا