إذاعة كل اليمنيين

بالصــور: “بنيان” تدشن مشروع التوعية بمخاطر الصيد الجائر و العشوائي في ساحل تهامة الشمالي

 

 

 دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع غرفة الصيادين للطوارئ والتنمية، اليوم، مشروع التوعية بمخاطر الصيد الجائر والعشوائي في ساحل تهامة الشمالي.

وفي التدشين أكد ضابط مشروع زيادة إنتاجية مصائد الثروة السمكية في الساحل الشمالي المهندس هاشم زايد الدانعي على أهمية المشروع الذي يأتي في إطار برنامج دعم ومساندة وتمكين الصيادين ..مشيراً إلى أن المشروع يستهدف الصيادين في مديريتي اللحية والمنيرة كمرحلة أولى يليها باقي مواقع الاصطياد السمكي.

وأوضح أنه سيتم خلال المشروع تنفيذ عدداً من التدخلات بمديريتي اللحية والمنيرة تشمل أربعة مواقع اصطياد هي اللحية والخوبة وموقع الإنزال السمكي في بن عباس والهارونية.

ولفت إلى أنه سيتم تدريب المتطوعين المجتمعيين حول منهجية الإرشاد السمكي وتنفيذ الإرشاد الميداني من خلال منهجية مجالس الصيادين البحرية ..مبينا أنه سيتم تنفيذ نحو 170 مجلس بحري لتعريف الصيادين بمنهجية الصيد السليم وتوعيتهم بمخاطر الصيد العشوائي وكيفية المحافظة على البيئة البحرية .

وأكد ضابط المشروع أن من ضمن التدخلات نشر الوعي عبر وسائل الإعلام لمجتمعات الصيادين حول مخاطر وأضرار تلوث البيئة البحرية وانعكاسات ذلك على الثروة السمكية بالإضافة إلى مساندة ودعم غرفة طوارئ الصيادين في مجال الرقابة والتفتيش البحري . 

قد يعجبك ايضا