إذاعة كل اليمنيين

فريقُ الخبراء الأممي يكشفُ عن معتقل سري للاحتلال الإماراتي في جزيرة عصب الإريترية

كشف تقريرٌ أمميٌّ حديثٌ عن امتلاك الاحتلال الإماراتي معتقلاً سريّاً في جزيرة عصب بدولة إريتريا؛ لإخفاء المئات من المناهضين لها من أبناء المحافظات الجنوبية التي درّبتهم هناك.

وقال تقريرُ فريق الخبراء الأممي: إن المعتقل الإماراتي يضُمُّ أكثرَ من 70 خليةً منفصلةً في معتقل مركَزي لها شمال مدينة عصب بإريتريا، مُشيراً إلى أن الحراس والمحقّقين في معتقل عصب، من قوات الاحتلال الإماراتي، بالإضافة إلى آخرين يحملون جنسياتٍ مختلفةً مجهولةً ويرتدون الزيَّ العسكريَّ الخاصَّ بقوات الاحتلال الإماراتي.

وكشف التقريرُ الأممي عن اختفاء المئات من المقاتلين المناهِضين للاحتلال رفضوا العملَ لحساب ما يسمّى الحزام الأمني التابع له، مبيناً أن الإماراتِ درّبت الآلافَ من شباب المحافظات الجنوبية في عَصَب الإريترية خلال الفترة الماضية من أجل تعزيزِ نفوذها في المحفظات المحتلّة.

وأوضح تقريرُ فريق الخبراء الأممي أنه تم إكراهُ المقاتلين الجنوبيين من قِبَلِ أفراد الجيش الإماراتي على العمل معهم في عمليات الاغتيال.

ويقع مركَزُ عَصَب للاعتقالات في مقاطعة داناكاليا بإقليم البحر الأحمر الجنوبي في إريتريا، بالقرب من القاعدة الجوية الإماراتية التي اتخذتها، كمواقعَ تنطلقُ منها قواتُها في عدوانها على اليمن.

قد يعجبك ايضا