إذاعة كل اليمنيين

بالصـور : تدشين عدد من الأنشطة الرياضية بمديريات البيضاء ضمن فعاليات المراكز الصيفية

 

 

  شهدت عدد من مديريات محافظة البيضاء، اليوم السبت، تدشينا متعددا لعدد من الانشطة الرياضية في اطار الانشطة التابعة للمراكز الصيفية الهادفة الى بناء جيل قوي متمكن يمتلك العقل والجسم السليم.

مديرية الملاجم دشنت النشاط الرياضي باحتضانها لدوري كروي لعدد من الفرق الرياضية المنتمية لمديريات المربع الاوسط كما دشنت مديرية الشرية، عبر مدير المديرية ياسر علي ادريس ومعه مدير مكتب الشباب والرياضية ناصر الغشامي وعضو لجنة التقييم والتوجيه خالد علوي البتول دوري الشهيد ابو الزهراء العباسي لثمانية فرق رياضية تابعة لمديريات رداع السبع.

وخلال التدشين أكد الاستاذ خالد علوي البتول عضو لجنة التقييم والتوجيه على أن تكليف القيادة للجنة بالنزول والوصول إلى الأندية والمديريات والمشاركة معها في أنشطتها الرياضية دليل على الاهتمام والحرص على تشجيع الجانب الرياضي والشبابي.

واقيمت مباراة ختامية بمديرية رداع جمعت فريقي مركز الرسول الأعظم المغلق ومركز الشهيد الرئيس الصماد انتهت بفوز الأخير وحصوله على كأس البطولة.

وأشار نائب مدير مكتب الشباب المساعد صدام حسين حميد الدين إلى الأهمية من اقامة المراكز الصيفية وكذا الأنشطة المختلفة الرياضية والترفيهية والمهارية ، داعيا إلى المساهمة الفاعلة من قبل الجميع لتعزيز أداء المراكز الصيفية والرفع من مستوى النشئ علميا ورياضيا ومهاريا.

كما  قام عدد من المعنيين بالمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء وبرفقة لجنة التقييم والتوجيه بتنفيذ عدد من الأنشطة والزيارات لطلاب وطالبات المراكز الصيفية.

طلاب مركز ريام الصيفي قاموا بزيارة روضة الشهداء بريام، حيث عبرت لجنة التقييم على لسان الاستاذ فاتك الشمسي رئيس اللجنة عن ارتياحها التام وسعادتها الغامرة لما لمسته من تفاعل واندفاع من قبل طلاب المركز وكذا ارتفاع معنوياتهم أثناء زيارتهم للروضة وتنقلهم بين أضرحة الشهداء، مؤكدا أن مثل هذه الأنشطة تعطي دفعة للطلاب وتزيد من اصرارهم على نيل الفائدة والحصول على أعلى درجات التفوق.

وقام طلاب مركز عمار بن ياسر بمديرية صباح بزيارة روضة الشهداء برداع وفاءا وعرفانا لأهل الوفاء واستلهاما لعظيم ما قدموه من تضحيات وفداء سبقها تسطير أعظم البطولات بميادين الوغى وجبهات العزة وقدموا للأمة أعظم الدروس في الصبر والتمكين.

تلى ذلك قيامهم بزيارة إلى مسجد ومدرسة العامرية التاريخي برداع شاهدوا خلالها عظمة الانسان اليمني ومدى براعته وابداعه في تشييد المباني وادهاش العالم بتمكنه ومهاراته واستمعوا إلى شرح عن تاريخ المعلم الشامخ ومراحل إعادة ترميمها من قبل الاستاذ خالد الناوي مدير مكتب الآثار بالمحافظة.

وفي ذات السياق وللهدف ذاته وبنفس المكان اطلعت عدد من طالبات مركز الإمام علي عليه السلام على مرافق وأقسام مسجد ومدرسة العامرية أثناء تنفيذهن لنشاط ترفيهي أشرفت عليه وقامت به الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية رداع.

 

جدير بالاشارة الى ان المراكز الصيفية  بالبيضاء تشهد تفاعلا كبيرا وحراكا متواصلا غير مسبوق يهدف إلى انجاح مهام المراكز الصيفية وجني المشاركين بها أعلى ثمار الفائدة المرجوة.

قد يعجبك ايضا