إذاعة كل اليمنيين

أمن العاصمة يضبط 6629 جريمة ، و 52 جريمة قتل خلال النصف الأول من 2019 م

 

 

حقق أمن العاصمة صنعاء خلال النصف الأول من العام الجاري 2019 م ، انجازات أمنية كبيرة، حيث بلغ عدد الجرائم المضبوطة منذ 1يناير وحتى 30 يونيو ،  6629  جريمة  مختلفة ، أحيل جميع المتهمين بارتكابها للإجراءات القانونية.

وأوضحت إحصائية صادرة عن أمن العاصمة أنه و نتيجة للإجراءات الأمنية المتخذة ، فقد انخفضت الجرائم الجنائية  مقارنة بالعام الماضي 2018 م ، بنسبة  8 % .و انخفضت سرقة السيارات في العاصمة  بنسبة 17% .

وأضافت الاحصائية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من استعادة 54  سيارة مسروقة ، والكشف عن 919  جريمة ارتكبت في اوقات سابقة و كانت لا تزال مجهولة الفاعل، وقد ضبط مرتكبيها وأحيلوا للعدالة.

وكشفت الاحصائية أن أبرز الجرائم المضبوطة خلال النصف الأول من هذ العام  تتمثل في 52 جريمة  قتل، و 39 جريمة إعانة للعدوان ، و 94 جريمة سرقة بالإكراه، و 70 سرقة سيارات ودراجات نارية، و 330 جريمة سرقة  منازل ، و محلات تجارية ، 285 جريمة سرقة أخرى .

كما تم ضبط  7 جرائم تزييف وترويج عملات مزيفة  ، و25 جريمة تزوير ،  و17 قضية انتحال الصفات والوظائف ، فيما بلغ عدد ما تم ضبطه من جرائم النصب والاحتيال  256  جريمة.

كما تمكن رجال أمن العاصمة خلال نصف الفترة من ضبط 234 شخصا من  المطلوبين أمنيا ،  لعدد من المحافظات في قضايا جنائية ، والقاء القبض على   469 مطلوبا للعدالة بموجب أوامر قضائية.

 

وفي مجال التنسيق بين الأمن والسلطة المحلية فقد ضبط أمن العاصمة منذ بداية العام الجاري 1187  شخصا  لمخالفتهم لقوانين السلطة المحلية في الأمانة، أحيل جميعهم للجهات المختصة .

 

و بينت الإحصائية أن تلك الإنجازات قد تحققت عبر مختلف إدارات أمن ومراكز الشرطة في العاصمة ، كما أكد العميد معمر معمر هراش  مدير عام أمن العاصمة  في تصريح لمركز الإعلام الأمني،  أن رجال أمن العاصمة في يقظة وجهوزية مرتفعة ، ويعملون بوتيرة عالية لمكافحة وضبط الجريمة ، وللتصدي لكل محاولات الإخلال بالأمن .

قد يعجبك ايضا