إذاعة كل اليمنيين

لقاء بالحديدة يناقش سبل تفعيل أداء وسائل الإعلام لمواجهة العدوان

 

 

 

اشاد وكيل وزارة الإعلام لشئون الصحافة نصر الدين عامر بدور وسائل الإعلام الرسمية والأهلية بمحافظة الحديدة في تغطية أنشطة وفعاليات المحافظة في ظل تصعيد تحالف على المحافظة.

وأشاد عامر خلال لقاءه اليوم بممثلي وسائل الإعلام الرسمية والخاصة بالمحافظة، بدور وسائل الإعلام المختلفة بالمحافظة في كشف جرائم العدوان وتنصله عن تنفيذ اتفاق السويد بمواصلة خروقاته للاتفاق بالحديدة.

وأكد أهمية تعزيز الدور الإعلامي بالمحافظة لمواكبة الأنشطة والفعاليات المقامة بالمحافظة ومواجهة الترسانة الإعلامية لقوى العدوان والرد عليها أولا بأول وتوعية الجماهير ببطلان مثل هذه الافتراءات والسموم التي تبثها وسائل إعلام العدوان وأبواقه.

وأشار الوكيل عامر إلى أنه سيتم مناقشة توسعة بث إذاعة الحديدة مع المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ليصل بثها إلى مختلف المديريات والمحافظات.

من جانبه أشار وكيل محافظة الحديدة لشئون الإعلام والثقافة علي قشر  إلى أهمية دور الإعلام في مواجهة العدوان واختراقاته لاتفاق السويد وكشف الجرائم التي يرتكبها بحق المدنيين من أبناء المحافظة في ظل صمت دولي.

ونوه بدور إذاعة الحديدة في التوعية بمخططات العدوان الهادفة السيطرة على موانئ المحافظة وهو ما يستدعي من وزارة الإعلام العمل على تعزيز وتطوير أداء الإذاعة وتوسعة بثها.

بدوره أشار وكيل محافظة الحديدة لشئون المالية والإدارية عبد الجبار أحمد محمد إلى أهمية مواصلة وسائل الإعلام لجهودها في دحض أكاذيب وزيف وسائل إعلام العدوان وأبواقه المختلفة والتصدي للشائعات الهادفة تمزيق النسيج الاجتماعي .

وطالب المعنيين بمواقع التواصل الاجتماعي، تفعيل الأداء بتناول الأوضاع الإنسانية التي تمر بها المحافظة جراء العدوان والحصار الذي يدخل عامة الخامس.

وكان ممثلو وسائل الرسمية استعرضوا الصعوبات التي تواجههم والاحتياجات الضرورية لمواصلة أداء رسالتهم الإعلامية في مواجهة العدوان ومنها ترجمة التقارير والأخبار والمقالات إلى اللغة الإنجليزية ونشرها وتوفير الإمكانيات للمؤسسات الإعلامية.

قد يعجبك ايضا