إذاعة كل اليمنيين

مقتل أحد عناصر حماس على يد المخابرات الإماراتية في مأرب

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية حماس اليوم السبت مقتل أحد أفرادها في حاجز أمني بمحافظة مأرب الخاضعة للعدوان، بينما قال نشطاء فلسطينيون إن المخابرات الإماراتية هي من قتلته بعد اختطافه من مطار سيئون الدولي.

وأصدرت حركة حماس بيان نعي قالت فيه “بكل آيات الفخر والاعتزاز والتسليم بقضاء الله وقدره تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس ابنها البار الشهيد سليم أحمد معروف –  أبو عبد الرحمن – (36 عاماً) والذى قتل غدراً صباح يوم الجمعة على أحد حواجز الأمن في محافظة مأرب بدولة اليمن الشقيق”.

وطالبت حماس الجهات الأمنية للمرتزقة التابعة للعدوان بفتح تحقيق في مقتل معروف حيث أشارت إلى أنه يسكن اليمن منذ 15 عام.

ومن جهة أخرى ذكر نشطاء فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الشاب “سليم معروف” من سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة قتل تحت التعذيب على يد المخابرات الإماراتية بعد اختطافه من مطار سيئون الدولي، بحسب ما ذكرته شبكة أخبار فلسطين.

وأشار النشطاء إلى أن “معروف” يعمل لدى مؤسسة القدس الدولية في صنعاء، وهو إمام مسجد جامعة الإيمان باليمن، ولديه خمسة أطفال، منوهين إلى أن المخابرات الإماراتية اعتقلته على خلفية الاشتباه بعلاقته بحركة حماس.

وأكدت مصادر عائلية وفاة ابنهم سليم معروف، موضحة أنه مقيم في اليمن منذ 10 سنوات، حينما سافر للدراسة هناك، قبل أن يتخرج من قسم الشريعة ويعمل في مؤسسة دولية لدعم القدس وفلسطين، دون التطرق لتفاصيل أخرى.

قد يعجبك ايضا