إذاعة كل اليمنيين

تدشين دعم منتجي الألبان بمناطق الساحل التهامي

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي بمحافظة الحديدة اليوم الخميس، العمل بتنفيذ توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لدعم منتجي الألبان في مناطق الساحل التهامي.

يهدف هذا الإجراء الذي ينفذ بالشراكة مع وزارات المالية والزراعة والصناعة ولجنة التهيئة والتنظيم للتنمية الشاملة ومصلحة الضرائب والسلطة المحلية بالمحافظة، إلى تحسين سعر شراء الحليب من المزارعين المنتجين بـ 500 ريال للتر الواحد على حساب الحكومة، لتشجيع الإنتاج من الألبان المحلية.
وخلال التدشين، أوضح الدكتور مقبولي أن دعم منتجي الألبان يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في إطار الاهتمام بالصناعات الوطنية ومن ضمنها الألبان التي تمثل أحد متطلبات الأمن الغذائي.
وأكد سعي الحكومة إلى دعم الإنتاج المحلي من خلال تشجيعه وتقديم الإعفاءات في إطار الحرص على إيجاد تنمية صناعة محلية من منتجات الألبان، بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة.
ولفت نائب رئيس الوزراء، إلى أن دعم منتجي الحليب سيحقق نجاحات على المدى القريب، لما تزخر به منطقة تهامة من ثروة حيوانية لتحقق الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان التي يتوقع أن تغطي حاجة السوق المحلي، مؤكدا نجاح العديد من التجارب في هذا المجال.
من جانبه أوضح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن هذه الخطوة ستسهم في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والحد من الاستيراد، نظرا لتوفر المقومات المحلية التي تتطلب توجيه الإمكانات نحو إنتاج الحليب المحلي.
ونوه قحيم بالجهود التي تبذلها الجهات ذات العلاقة لتشجيع الإنتاج المحلي، والتوجه نحو مسارات التنمية في كافة القطاعات ومن ضمنها صناعة منتجات الألبان وكذا تطوير مراحل الإنتاج وصولا إلى التصدير.
فيما أشار نائب وزير النقل محمد الهاشمي، إلى أن التركيز خلال الفترة الراهنة على دعم منتجي الألبان والاجتماعات المكثفة بهذا الخصوص، تمخض عنها عدة قرارات ستنعكس على الواقع للنهوض بالثروة الحيوانية.
وذكر أن تهامة تحتاج إلى مزيد من الاهتمام لتنمية الثروة الحيوانية التي تشكل رافدا اقتصاديا إذا تم تسخير كافة الإمكانات للاستفادة منها خاصة في مجال الألبان لتقليص فاتورة استيراد منتجات الألبان.
من جهته تطرق رئيس لجنة التهيئة والتنظيم للتنمية الشاملة ضيف الله شملان، إلى ما يوليه قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي من اهتمام بمنتجي الألبان ودعم هذا القطاع لتحقيق الأهداف المنشودة.
إلى ذلك اعتبر وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، اهتمام الدولة بالثروة الحيوانية ودعم المنتجين، من أهم ركائز مواجهة التحديات الاقتصادية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا