إذاعة كل اليمنيين

محلي أمانة العاصمة يناقش تقارير الأداء خلال الربع الأول من 1444هـ

الأحد، 28 رجب 1444هـ الموافق 19 فبراير 2023
#صوت_الشعب

ناقش المجلس المحلي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم برئاسة أمين العاصمة – رئيس المجلس حمود عباد، تقارير الأداء الخدمي والمالي خلال الربع الأول من العام 1444هـ.
واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان ورؤساء لجان الشؤون الاجتماعية والعمل حمود النقيب والتخطيط والتنمية المالية شرف الهادي والخدمات عادل العقاري وأعضاء المجلس المحلي، تقريري نشاط أمين العاصمة ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية حول أداء السلطة المحلية خلال الربع الأول “يناير-مارس” 1444هـ وأقرهما.
وناقش الاجتماع بحضور عدد من وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدراء المكاتب والإدارات المعنية، مشروع الحساب الختامي للسلطة المحلية بالأمانة للعام المالي 2021م بعد التعديل بموجب قرار المجلس المحلي في الاجتماع السابق.
وتطرق إلى تقرير الموارد المحلية والمشتركة للفترة “يناير-ديسمبر” 2022م المقدم من مكتب المالية بالأمانة، وما تضمنه من مؤشرات مستوى تحصيل وتنمية الموارد المحلية والمشتركة، ونسبة الزيادة المحققة في الموارد المحصلة.
كما ناقش المجلس، آلية التحصيل للرسم المضاف على رسوم خدمات المسالخ وأسواق اللحوم بواقع 10 بالمائة وأقرها، ووافق على مذكرة مدير مرور أمانة العاصمة بشأن تسمية تقاطع باب السلام باسم الشهيد محمد الجمالي، واضافة التقرير الأمني لجدول أعمال المجلس، وكذا إعادة النظر في علاقة قطاع الاستثمار بالقطاعات الأخرى بالأمانة.
وأكد عباد، حرص المجلس المحلي بأمانة العاصمة على تطوير الأداء الخدمي والتنموي والمالي والارتقاء بالعمل وتجاوز الصعوبات، وكذا استمرار تنفيذ المشاريع في مختلف المجالات رغم الظروف التي تمر بها البلاد من عدوان وحصار.
وأشار إلى أن أمانة العاصمة تعمل في مسار التنمية بشكل واسع إلى جانب مسار تعزيز عوامل الصمود والتحشيد لمواجهة العدوان والتصدي لمؤامراته ومخططاته التي تستهدف خلخلة الجبهة الداخلية والنسيج الاجتماعي.
ولفت أمين العاصمة، إلى ما تم تحقيقه في مجال دعم وتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بمساهمة المجتمع والبالغ تكلفتها نحو مليار و900 مليون ريال.. مؤكداً حرص السلطة المحلية على تنفيذ المزيد من المشاريع سيما المبادرات المجتمعية خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا